قام نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية المهندس "عبد المطلب عمارة" بالتأكيد على أن كراسة الشروط الخاصة بحجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة سوف تكون متاحة في منتصف شهر مايو القادم، وأضاف سيادته على أن الأسعار المتاحة للوحدات السكنية سوف تختلف من وحدة لأخرى على حسب المساحة والدور والموقع، ولاند اكسيب الخاص بها أو على البارك وغيرها من المميزات التي تميزها.


    هذا وبالإضافة إلى أن المساحة سوف تبدأ من 130 متر للوحدة الواحدة وحتى 180 متر مربع، الوحدات سوف تكون كاملة التشطيب شاملة عدادات الغاز والمياه والكهرباء، على أن تكون جاهزة للسكن فور تسليمها للمواطنين.

    أما عن نظام الدفع سوف تتضمن كراسة الشروط التي سوف تكون متوفرة في جميع فروع بنك الإسكان والتعمير خلال شهر مايو القادم، وأكد سيادة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية أن نظام الدفع سوف يتضمن أكثر من طريقة أولهما نظام التسديد الكاش، أو عن طريق التقسيط على خمسة سنوات بدون فوائد، أو نظام التقسيط على 15 عام من خلال صندوق التمويل العقاري بفائدة 8% من إجمالي المبلغ.

    وقد أكد سيادته أن المدينة الجديدة سوف تكون بوابة مصر الجديدة على إفريقيا فهي سوف تشهد مشروعات لم يتم عملها من قبل، فهي سوف تغير مفهوم المساحات السكنية ، وتسعى وزارة الإسكان لخلق مدن جديدة متكاملة بها كافة الخدمات للمواطنين، من جامعات ومدارس والكثير من الخدمات الأخرى.
    X