صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور "علي المصيلحي"،  عن تقرير مفرح وهام لعدد كبير من المواطنين، حيث أوضح من خلال التقرير الموقف النهائي للمواطنين الذين تقدموا لاستخراج بطاقات تموينية "بدل فاقدـــ تالف ـــ فصل اجتماعي".
    وقد تضمن التقرير المعني حصر لعدد كبير من البطاقات التي بالفعل تم الانتهاء من طباعتها وتفعليها حيث وصل عدد تلك البطاقات 2 مليون و40 ألف بطافة، تم إصدارها خلال ثلاثة أشهر، وأوضح المصيلحي أن هذه الكمية من البطاقات التموينية تمثل 5 أضعاف طاقة الإصدار القديمة التقليدية.


    كما أكد التقرير على أن مكاتب التموين، على مستوى الجمهورية تسلمت ما يقرب من 685 ألف بطاقة تموينية، هذا بالإضافة إلى وجود ما يقرب 355 ألف بطاقة قيد الطباعة، وقد تم الانتهاء من مراجعتها وصدرت الموافقة على إصدارها.
    ويأتي كافة الإجراءات السابقة في إطار سعي وزارة التموين لتقديم أعلى الخدمات للمواطنين، وكذلك متابعة منظومة تقديم الخدمات للمستفيدين من مظلة الدعم التمويني.

    كما تضمن التقرير عدد إجمالي الطلبات التي مازلت قيد المراجعة في وزارة الانتاج الحربي، والتي بلغ عددها حتى الآن ما يقرب من 231 ألف و116 طلب، تم إصدار الموافقة على عدد 163 ألف و885 طلب، فيما تم رفض عدد باقي الطلبات المقدمة، وذلك نتيجة لإزدواج الصرف أو بسبب أخطاء طلب من المواطنين عقب مراجعتها وتدقيق البيانات.
    وشمل التقرير بياناً بعدد الطلبات التي مازالت قيد المراجعة والطلبات التي تمت مراجعتها في المديريات والطلبات التي مازالت قيد المراجعة من قبل قطاع الرقابة والتوزيع.


    X