صرحت اليوم، وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، أن وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، قررت بشكل رسمي رفع الحظر على صادرات مصر من محصولي الفلفل والفراولة.

    ومن جانبه، أفاد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور "عبد المنعم البنا"، أن هذا القرار جاء  نتاج جلسات طويلة ومفاوضات وزيارات متبادلة بين الجانبين "مصر والسعودية".

    وأضاف، أن الجانب المصري قام باستعراض الإجراءات الحجرية والمعملية التي اتخذتها مصر مؤخراً للحفاظ على سمعتها التصديرية لنظيره السعودي، وأكد الجانب المصري على أن الحاصلات الزراعية المصرية تتمتع بجودة عالية سواء التي يتم تصدريها لخارج البلاد أو التي يتم استهلاكها من قبل المواطنين في السوق المصري.

    وأردف البنا، بأن الوزارة المصرية دائماً تبذل أقصى جهودها في التنسيق مع الدول الأخرى، وذلك كي تقوم بعرض الإجراءات الجديدة التي اتخذتها البلاد في هذا الأمر، هادفة إلى أن تدفع تلك الدول إلى فتح أسواقها أمام صادرات مصرمن مختلف محاصيلها الزراعية.


    وأكد البنا، على أن الحكومة المصرية لن تقوم بالموافقة على تصدير أي منتج زراعي غير متطابق للمواصفات أو غير متطابق للاشتراطات والإجراءات التي قام بإتخاذها مؤخراً.

    والجدير بالذكر، أن جمهورية مصر العربية، نجحت مؤخراً في إلغاء الحظر المفروض على الصادرات الزراعية من قبل عدد من الدول يأتي على رأسها:
    الكويت، الأردن، الإمارات، أستراليا، البحرين.
    بالإضافة إلى فتح أسواق مؤخراً أمام الحاصلات الزراعية المصرية في كل من: الصين، تايوان، إندونيسيا، فيتنام.


    X