يحلم كل شاب بلحية تكون شديدة الجمال لان اللحية تعبر عن جمال الوجه عند الرجال، فيجب عليك أولا اختيار اللحية التي تتناسب مع شكل الوجه الخاص بك، وسوف نعرض عليك الآن مجموعة من الخطوات يجب اتباعها حتى تتمتع بلحية جميلة لوجهك.

    ألا عليك تجاهل المقولة الشهيرة كلما حلقت اللحية كلما ذادت كثافتها، حيث لا يوجد قاعدة ثابتة لهذه المقولة، ولكن بصفة عامة بعد الحلاقة للمرة الأولى سوف ينمو الشعر بشكل بطئ عن الحلقات الأخرى، ولذلك نجد أن الشعر قد يبدو بارز وأكثر كثافة.

    عدم حلاقة الذقن لمدة لا تقل عن 6 أسابيع، فهذه الفترة تساعد على تقوية البصيلات الخاصة بالشعر وتعمل على تنشيطها، وتزيد من تغذية الشعيرات.

    حاول في التأقلم مع الحكة التي تتواجد في اللحية، وقم بغسلها بواسطة مظهر حتى تحافظ على نظافة البشرة، واستخدام أيضًا مرطب يتواجد به مواد مهدئة في حالة البشرة الجافة، أو مرطب يعمل على تقليل الاحمرار، وفي حالة زيادة الحكة يمكن الاستعانة بطبيب.
    اغسل اللحية بشامبو ضد القشرة، فهو يساعد على تقليل الحكة، ويخلصك من الجلد الميت المتواجد بها، بالإضافة إلى التخلص من القشرة التي ربما تظهرك بالمظهر الغير لائق أمام الناس.

    اللحية تحتاج إلى ترطيب دائم ومستمر فأنت يجب عليك أيها الشاب أن تتناول مياه كثيرة لتجعل معدل نمو الشعر يزدهر، فيجب عليك تناول لا يقل على 2 لتر مياه كل يوم، فالمياه بشكل عام تعمل على طرد السموم من الجسم، مع عدم تعرض اللحية للجفاف.