قال مصدر أمني من وزارة المرور، أن القانون الجديد التابع لإدارة المرور قد نص على بعض العقوبات المغلظة، والتي قد تقع على الأشخاص الغير قائدين، وتتمثل تلك العقوبات في:
    • إقامة مطبات صناعية.
    • قطع جزء من نهر الطريق.
    • إنشاء منشآت حتى يتردد عليها المواطنين بدون دراسة للطريق.
    • المصانع التي تصنع التكاتك، والدرجات الآلية والتي لا يوجد لها ترخيص ما قبل البيع.
    وقال سيادته أنه تم مناقشة العقوبات التي تخص تلك الأفعال السابقة حتى يتم منع المواطنين من القيام بها، ورصد المخالفات المغلظة بشكل مستمر.
    وقال سيادته أنه تم مناقشة العقوبات التي تخص تلك الأفعال السابقة حتى يتم منع المواطنين من القيام بها، ورصد المخالفات المغلظة بشكل مستمر.

    وقد أضاف أن من ضمن تلك المخلفات المغلظة، السرعة الزائدة على المعتاد، والتي يمكن من خلالها حدوث جرائم وحوادث كثيرة على الطرقات، وسوف يتم فرض عقوبات مالية كبيرة حتى لا يتم استحداث مخالفات مرة أخرى، وأيضًا ارتداء الأغطية أو الأقنعة، التي تعمل على إخفاء ملامح الوجه، وفي حالة المركبات التي يكون فيها ركاب كثيرة، فيجب إلزام السائق على الاهتمام بالمصابين، ويجب أن ينقلهم إلى أقرب مكان يتواجد به إسعافات  .

    هذا وبالإضافة إلى فرض الضرائب والرسوم الجديدة على السيارات، بالنسبة لرخصة القيادة، وسوف يتم إرفاق جدول بها، مع تحديد مواعيد التسديد والحالات المعافاة من تلك الرسوم.

    وقد أضاف إلى أن هناك رخصة تسمى "الرخصة المشروطة" وهي التي تتبع المرضى وكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، وسوف يتم إعطاءهم رخصة تبعًا للحالة الصحية، وتلك الرخصة معروفة على مستوى العالم.
    X