من الأمور التي يعشقها الفيتات والنساء في المراحل العمرية المختلفة "نقش الحناء"، إلى أن الحنة منذ زمن بعيد من ضمن العادات والتقاليد التي تستخدمها الشعوب العربية في المناسبات والزواج، وعادة نقوش الحنة في في الأصل عادة هندية اكتسبتها الشعوب العربية من الشعب الهندي.

    وعن صناعة الحنة، فيتم صناعتها من الورق الأخضر بعد أن يتم وضعه تحت أشعة الشمس لتجفيفه، ثم يطحن طحيناً ناعماً ويتم إضافة عدد من المكونات الأخرى وجميعها مكونات طبيعية ليضيف جمالا على الحنة.
    كما أن هناك عدد من الطرق المختلفة والمتنوعة لعمل الحناء، بالإضافة إلى انها توجد في الأسواق، ولكن بالطبع تحضيرها في المنزل من أفضل الطرق حيث أنه يكون أمن وخالي من أي مكونات أو مواد كيميائية، ولونها يكون أفضل ويدوم على الجلد فترة طويلة.


    طرق تحضير الحنة

    الخلطة الأولى خاصة بالشعر

    المكونات
    حناء، عصير ليمون، زيت كافور

    طريقة التحضير
    قومي بخلط عصير الليمون مع قليل من الماء ثم أضيفي إلى الماء عدد 3 قطرات من زيت الكافور واخلطي جيداً ومن ثم اضيفي الحناء وامزجي جميع المكونات بشكل جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة وناعمة وبعد ذلك اتركيها لتخمر لمدة 6 ساعات واستخدميها  على شعرك

    الخلطة الثانية .... للنقوش

    المكونات
    الحناء، شاي أسود ـــ كوب ماء
    طريقة التحضير
    نقوم بغلي الماء، ومن ثم نضيف الشاي ونترك الخليط ليبرد، ونقوم بتحضير كيس ونضع معلقيتن من مسحوق الحناء داخل الكيس وبحذر نضيف 3 أو 4 ملاعق من خليط الماء والشاي الأسود ونمزجهم جيدا داخل الكيس، وباستخدام أبرة نظيفة نقوم بثقب الكيس ونبدأ في نقش الجلد بالحناء.