الكمون هو من التوابل التي يتم وضعها على الطعام وليعطي للطعام نكهة مميزة، كما أن للكمون فوائد عديد تفيد جسم الإنسان بشكل عام ومن أهم هذه الفوائد هو أنه يساعد في عملية احراق الدهون مما يجعل له دور كبير في الرجيم.

    فوائد الكمون المتعددة لجسم الإنسان

    يتم وضع الكمون مباشرةً على الطعام كما يمكن شربه كمشروب ساخن لوحده أو بإضافته مع أعشاب أخرى للتخلص من الوزن الزائد,
    يم الكمون جسم الإنسان بالطاقة الحرارة، والتالي فله دوراً فعالاً في عملية إنقاص الوزن لأنه يساعد في تنشيط عملية الأيض مما يعني تخلص الجسم من الدهون والسموم الزائدة .

    يعنل الكمون على إذابة الدهون المتراكمة في جسم الإنسان، بالإضافة إلى أنه يعطي الشعور بالشبع.

    وينصح بتناول الكمون في الصباح على الريق بغليه وشربه كمشروب ساخن مثله مثل الشاي، كما يمكن تناوله كمشروب قبل تناول أي وجبة طوال اليوم لأنه يزيد من الاحساس بعدم الجوع، والتالي يساعد الجسم في التخلص من الوزن الزائد.

    يعمل الكمون على إنقاص الوزن ويرجع السبب في ذلك لقدرته العالية على امتصاص الأطعمة، بالإضافة إلى أنه يعمل أيضاً على طرد الفضلات والسموم من الجسم.

    يساعد الكمون  الجسم  في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي، كما أنه مفيد جداً في حالات الإمساك والإسهال، ويعرف أن الكمون من المشروبات المدرة للبول.

    خلطات من الكمون لانقاص الوزن


    خلطة الكمون والنعناع


    يساعد مزيج الكمون وورق النعناع مضافاً إليهم قطرات من عصير الليمون الطازج والماء الدافيء في التخلص من الوزن الزائد، وذلك في حال المداومة على شربة يومياً صباحاً مساءً.

    خلطة الكمون والليمون

    من المعلوم لنا جميعاً ان الليمون له قدرة عالية على طرد السموم من الجسم، ومع إضافة الكمون بمقادر 3 ملاعق ومزجهم في وعاء بشكل جيدا مع قليل من الماء الدافيء، يمكن التخلص من الدهون والوزن الزائد بشكل سهل وسريع.


    X