صرح الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية، بأن الاعتكاف في شهر رمضان الكريم لهذا العام 2018:1439 سوف يكون له نفس شروط وضوابط الاعتكاف العام الماضي.

    ومن خلال تصريح له، أكد طايع على أن الاعتكاف سيتم اقتصاره فقط على المساجد التي تضمنتها القائمة التي تم رفعها من قبل المديريات الإقليمية.

     شروط الاعتكاف في المساجد في رمضان 2018

    لابد أن يكون الاعتكاف بالمسجد الجامع، ولا يصح الاعتكاف في الزوايا أو المصليات يجب أن يتم الاعتكاف تحت رعاية إحدى الأئمة التابعين لوزارة الأوقاف أو تحت رعاية واعظ تابع الأزهر الشريف، أو خطيب لديه تصريح ساري من وزارة الأوقاف

    يجب أن يكون المكان جيد التهوية، صالح من الناحية الصحية للمعتكفين وأن يكون ذلك وفقاً لما تتضمنه تقرير من مدير الإدارة التابع لها المسجد

    لابد أن يكون المعتفكين من أبناء المنطقة المتواجد بها المسجد، وأن يكونوا أشخاص معروفين لدى إدارة المسجد، كما يجب أن يكون عدد المعتكفين متناسب مع مساحة المسجد.
    أن يكون المسجد معتمد من قبل وزارة الأوقاف "مسجد مصرح له بالاعتكاف".
     
    تلتزم جميع المديريات بموافاة الوزراة ببيان وتقرير منفصل لجميع المساجد التي سيتم بها الاعتكاف بجانب إرفاق اسم الإمام لكل مسجد والذي سيشف على الاعتكاف، كما يجب أن يتضمن البيان اسماء المساجد والمصليات التي سيتم بها صلاة العيد  وأسماء الخطباء الأساسين لكل مصلي واسم الخطيب الإحتياطي.
    X