الكثير من الفتيات تسعي للحصول على بشرة خالية من الشوائب، فإن الخلطات الخاصة بالتقشير فهي تجعل البشرة تتخلص من الخلايا الميتة في الجلد، فتلك الخلطات تجعل البشرة أكثر نضاره وإشراقه، ولكن يجب أن تختاري الوصفة الأكثر ملائمة لنوعية بشرتك حتى تحصلين على أفضل نتيجة.

    واليوم سوف نعرض عليكم عدة وصفات من خلالها يمكن الحصول على مقشر للبشرة، ولكن بمكونات طبيعية منزلية بدون مواد كيميائية، بالإضافة إلى سهولة التحضير في المنزل.

    خلطة التقشير للبشرة الحساسة

    اخلطي ملعقتين من السكر المطحون مع نصف ملعقة من الصبار، معه ملعقة من الزيت النباتي والذي يتمثل في زيت الزيتون أو اللوز أو البندق، أو ارغان، ثم دلكي البشرة برفق لمدة ثلاث دقائق وبعد ذلك اشطفيه جيدًا بالمياه الفاترة، كرري تلك الوصفة مرة أسبوعيا.

    خلطة التقشير للبشرة الجافة

    احضري ملعقة كبيرة من الزيت النباتي، ملعقة من السكر البودر، ملعقة كبيرة من العسل، اخلطي كل المكونات السابق ذكرها وقومي بوضعها على البشرة لمدة ثلاث دقائق ومن ثم افركيها بحركات دائرية وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

    خلطة التقشير للبشرة الدهينة

    ملعقة كبيرة من الشوفان، ملعقة العسل الأبيض، ملعقة من اللبن، أخلطي كل المكونات السابقة، ولكن قبل وضعها على البشرة يجب ترطيب البشرة بغسلها بالمياه الفاترة، ثم ضعي الخطلة ودلكي الوجه لمدة دقيقتين وبعد ذلك قومي بغسل الوجه بالمياه الفاترة، وتنشيف الوجه بمنشف قطني.

    X