هناك الكثير من الأسئلة يعاني منها الكثير من المواطنين حينما ينشأ تلف أو عطل طارئ على العدادات الكهربائية القديمة، التي تتواجد في الشقق السكنية القديمة، وفي تلك الحالة يتوجب على المواطن تغير العداد إلى عداد المسبق الدفع "عداد الكارت"، وهناك عدة إجراءات لتغير تلك العداد وسوف نوضحها لكم من خلال هذا المقال.
      • يجب أولا معرفة التسوية الخاصة في العطل أو سبب تلف العداد، ويتطلب من المواطن أن يقوم بتحصيل قيمة متوسط الاستهلاك في الثلاث أشهر قبل حدوث العطل، بدون الارتباط بمتوسط الاستهلاك وذلك بعد تركيب العداد.
      • يجب أن يتم حصر المديونية وهي تحصيل القيمة التي يتم طلبها وتسوية المصروفات مع العميل.
      • التحصيل وفيه يتم خصم الشحنات التي تحص العميل، وذلك عند شحن الكارت وفي تلم الحالة يتم مطالبة العميل بتسديد المديونية سواء بشكل نقدي أو تقسيط، على أن يكون الحد الأدنى 20 جنيه.
      • وفي حالة أن لم يقوم العميل بالشحن، سوف يتم شحن العداد بمبلغ قيمته 10 جنيهات، ليتمكن التيار من الإنطلاق ويتم بعدها تشغيل العداد، على أن يتم إضافة المديونية القديمة إليها، وأن لم يتم السداد الشحن خلال أسبوع من تركيبة، سوف يتم معاملة العميل على أنه سارق التيار الكهربي إلى أن يتم الانتهاء من الشحن.
      • وفي حالة اعتراض المواطن على تركيب العداد المسبق للدفع، سوف يتم إخطاره بشكل رسمي حتى أن يرفع العداد التالف وكأنه لم يكن وخلال أسبوع من تاريخ البلاغ سوف يتم تحويل الأمر إلى شرطة الكهرباء حتى يتم تحرير محضر سرقة للعميل باعتباره سحب تيار بدون عداد.
      X