لحظة بلحظة متابعة اخر اخبار الطقس الأن وبعد تلك الموجة التى صدمت الشعب المصرى منذ أيام قليلة والتى سببت العديد من التعثرات فى الطرق وتخريبات وذلك لكثرة تراكم المياه فى الشوارع لأن الوضع كان أشبه بالسيول التى هطلت على سماء المدن المصرية والتى جلبت معها الذعر للمواطنين وهذا لأننا فى فصل الصيف ولم يحدث مثل ذلك فى الشتاء الماضى فهى ظاهرة جديدة تفاجئ الجميع حينما شعر بها.

    واستقرت الأوضاع من بعد ذلك وعادت الحياة الطبيعية بالشعور بالحر فى منتصف النهار مع انخفاض بسيط فى الحرارة ليلا كما هى عادة فصل الصيف إلا أن المؤشرات لا تدعو بذلك فى الفترة المقبلة حيث أنه سيكون هناك تقلبات فى الجو وظهور عواصف رعدية شديدة وذلك نتيجة لسرعة الرياح فستكون هذه العواصف المصاحبة بالرياح القوية متجهة صوب السواحل المصرية .

    فتبدء بدمياط, الاسكندرية, بورسعيد, دمنهور, كفر الشيخ ومرسى مطروح. ولكن من سيتأثر أولا هو دمياط وبورسعيد وهناك توقعات بأن تسئ الأوضاع كثيرا فى مرسى مطروح وذلك بسبب سرعة الرياح.

    ومع التغيرات الطبيعية فى مسار الرياح ستجوب هذه العاصفة البلاد من غربها لشرقها وشمال الشرق أيضا مما يجعلها محملة بالرمال والأتربة التى سيتأثر بها مناطق كثيرة مثل دول الصعيد "سوهاج, المنيا, اسيوط".

    ومع استمرار هذه العاصفة سيكون هناك جديدا وتأثيرا قويا وملحوظا اليوم الثلاثاء فسيزداد الوضع ليجوب العديد من المحافظات مثل الزقازيق وجميع محافظات الدلتا ومع استمرارها ستشتد العاصفة بشكل خاص على مرسى مطروح والسواحل والمنيا مع مرعاة تراجعها تدريجيا .

    ولكن هناك جزءا سيئا فى الأمر وهو أن هذه العاصفة سيزيد حجمها وسرعتها وذلك تغيير اتجاه الرياح المستمر مما يسبب وصول عاصفة أخرى التى تجوب السعودية وهى عاصفة سيئة مما يشكل تلاحم يدمج بين العاصفة الاولى والثانية حيث سيتأثر بها محافظات الدلتا والسواحل وبالتالى ستكون مصاحبة بأمطار غزيرة جدا مع ارتفاع ملحوظ فى الأمواج على السواحل.

    فكل هذه الامور توقعات من خبراء الأرصاد فمن الممكن أن تتغير مسارها ليكون فى صالح البلاد ولا تتأثر بها المحافظات ولا السواحل ولكن هذه التوقعات بسبب استمرار العواصف فى طريقها بشكل ثابت ولم يتغير منذ يومين ولهذا فإنه من الممكن أن تجوب البلاد ومن الممكن أن يتغير مسارها.

    وهناك المناطق الأقل نسبة فى سقوط الأمطار وهى السواحل الشمالية وأسوان والوجه البحرى والقناة بينما تكون المناطق التى يتوقع بأن تسقط فيها الأمطار القاهرة وبعض مناطق الصعيد وبشكل كبير شرق الصعيد لتكون الأمطار مصاحبة للبرق والرعد وتكون أمطار متوسطه إلى غزيرة.

    والمناطق الأكثر نسبة فى سقوط الأمطار هي سلاسل جبال البحر الأحمر بالإضافة إلى جنوب سيناء والعديد من المدن كالغردقة والسخنه فتكون أمطار متوسطة إلى غزيرة مصاحبة للبرق والرعد بشكل قوى.

    بيان جدول درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر

    القاهرة 23 38, الاسكندرية 18 31, مطروح 18 32, السلوم 18 28, وسط الدلتا 22 37, سيوة 24 35, بورسعيد 19 27, دمياط 19 27, العريش 15 33, رفح 15 27, الاسماعيلية 21 38, السويس 24 38, راس سدر 23 38, طابا 18 33, سانت كاترين 16 26, شرم الشيخ 24 33, الغردقة 22 34, مرسى علم 23 33, الفيوم 23 38, المنيا 17 38, بنى سويف 23 38, اسيوط 20 38, سوهاج 21 39, قنا 23 39, الاقصر 23 40, اسوان 23 40.
    X