أبرز أعمال الروائي الراحل أحمد خالد توفيق
    أحمد خالد توفيق الذي رحل عن عالمنا أمس الاثنين 2/4/2018 وتم دفنه اليوم الثلاثاء 3 ابريل في مدافن العائلة بطنطا، هو طبيب وكاتب مصري لع العديد من القصص والرواياتن ويعتبر أحمد خالد توفيق هو أديب للشباب في مصر والوطن العربي حيث تميز بأسلوبه المتميز والساخر ورواياته المشوقة والتي جذبت الشباب لمتابعة الكثير من أعماله التي تتميز بالشخصيات المؤثرة وقد تناول في رواياته الشعب المصري وما المتوقع أن يحدث مستقبلا في البلاد .

    وقد تميز الكاتب والروائي أحمد خالد توفيق بكتابة قصص رعب ولاقى نجاحا كبيرا في هذا النوع من الأدب ليس في مصر فقط بل على مستوى الوطن العربي وكتب العديد من سلاسل هذه النوعية منها " ما وراء الطبيعة "، "سلسلة فانتازيا"، " سلسلة سافاري"، " سلسلة روايات عالمية للجيب" لاكما كتب العديد من الروايات منها السنجة، يوتوبيا والعديد من الروايات.

    موعد صدور آخر كتابات الراحل بعنوان "أفراح المقبرة"

    الدكتور والأديب الراحل أحمد خالد توفيق لم يتنبأ بموته فقط بل أنه يبدو أنه كان يستعد له فقد انتهى العراب من كتابة آخر كتاباته وهي بعنوان " أفراح المقبرة" وقد انتهى من كتابتها منذ شهرين ولكنه سلمها مؤخرا قبل رحيله إلى دار الكرمة للنشر، وقد علم موقع "كل حصري" أن موعد صدور آخر كتاباته أفراح المقبرة سوف يكون في عيد الفطر المبارك حيث ينتظر الكثير من متابعيه وقراؤه في الوطن العربي صدور آخر ما كتب الراحل والأديب والطبيب أحمد خالد توفيق رحمه الله.

    أبرز أعمال الروائي الراحل أحمد خالد توفيق

    ما وراء الطبيعة

    وهذه هي السلسلة الأشهر بين كتاباته والتي عرف من خلالها في مصر والوطن العربي في بداية التسعينات، وللصدفة الغريبة أن بطل قصة ما وراء الطبيعة واسمه رفعت اسماعيل يشبه المؤلف أحمد خالد توفيق كثيرا وقد ذكر ذلك الراحل فهو طبيب وكان يعاني من مرض القلب، وكان يبحث وراء كل ما هو مرعب وغريب وخارق للطبيعة .
    سلسلة ما وراء الطبيعة

    وقد تناولت سلسلة ما وراء الطبيعة ذكريات طبيب أمراض الدم المتقاعد والذي مر بعشرات من الحوادث الخارقة للطبيعة ومعرفته بالعديد من القصص التي حكاها له أشخاص مختلفين يعرفون عنه حبه وشغفه للقصص الغريبة، وقد ظهر رفعت اسماعيل في مغامرة مع المومياء في عام 1959 بعنوان مومياء الكونت دراكيولا ثم أعققب ذلك مغامرته مع مستذئب في رومانيا عام 1961.

    يوتيوبيا

    يوتيوبيا هي رواية اجتماعية صدرت عام 2008 للكاتب المصري أحمد خالد توفيق وقد احتلت الرواية المركز الثاني بين القصص الأكثر مبيعا وقتها في دار ميريت.
    يوتيوبيا

    وتدور أحداث الرواية في عام 2023 حيث تتحول مصر لطبقتين أحدها بالغة الثراء وهي المدينة المحاطة بأسوار ويحرسها المارينز وتقع في الساحل الشمالي وهي اليوتوبيا، بينما الطبقة الثانية وهم الفقراء الذين يعيشون في العشوائيات ويتقاتلون من أجل الطعام.

    وتحكي الرواية قصة شاب غني من يوتوبيا أصابه الملل من حياة الترف التي يعيشها فقرر أن يصطاد انسان فقير من سكان العشوائيات ويتسلى معه ثم يقتله بعد ذلك ويترك جزء من جسده ليتباهى بذلك حيث أنها من الهوايات التي يحبها الأغنياء وتحديدا أغنياء الساحل الشمالي في يوتوبيا.

    عقل بلا جسد

    لقد تناول الكاتب والأديب أحمد خالد توفيق سرد هذا الكتاب بطريقة شيقة ورائعة والتي تجذب من يقرأه وتجعله لايمل ولا يترك الكتاب قبل أن تنتهي آخر صفحاته ، فقد تناولها بطريقته الساخرة المعروفة.
    عقل بلا جسد

    كما قام بسرد قصص قصيرة استعرض الكاتب خلالها أيهم الأقوى العقل والتفكير أم العضلات ووضح خلالها الكثير من الأشياء المحيطة بنا في المجتمع وسردها بطريقة عبقرية رائعة.

    قوس قزح

    هي عبارة عن مجموعة قصصية تتكون من سبعة قصص وصدرت عام 2005 بالاشتراك مع الدكتور تامر ابراهيم، وتتعرض هذه القصص لتناول تأثير الضوء على شبكة العين فيصنع خدعة كبيرة وتتعلق بالألوان عدد من قصص الرعب.

    قوس قزح

    حيث تجتمع الألوان او تغيب فيدرك الشخص أنه ليس لونا واحدا وأن أمر التجانس هو وهم كبير وأنه توجد حقيقتان أو ثلاثة أو أكثر أو ربما لايوجد حقيقة على الاطلاق فيوجد ألوان أحمر وأزرق ونيلي وبنفسجيي وأصفر وأزرق أخضر وبرتقالي.

    السنجة

    كانت هذه الرواية من المفترض أن يكون اسمها بلا نقاط حتى يقرأها القاريء كما يريد، وبعد أن يقرأها سوف يرى هل المقصود هي السبحة أم السنجة أم السيجة.

    السنجة

    ولم تسمح الرقابة بأن يصدر الاسم دون نقاط وقد استخدم الكاتب سرد أحداث حدثت في أيام الثورة والإنقلاب الأني الذي حدث، في حين أن بطلة القصة تجدها موجودة في جميع القصص وليس فقط وقت أحداث الثورة .

    شآبيب

    وقد صدرت روايه شأبيب في عام 2018 عن دار الشرق، ونجد أن الكاتب يصطحبنا في رحلة جميلة وممتعة ومليئة بالمتعة والإثارة حيث مر بنا برحلة من استراليا ومرورا بمصر وليبيريا والنرويج مرورا بالولايات المتحدة قبل أن يستقر بنا عند خط الإستواء.

    شآبيب


    ونجد أن الكاتب أحمد خالد توفيق يطرح العديد من الأفكار الجريئة حيث طرح سؤالا هاما هل يمكن أن يقوم رجل واحد ليصلح العالم حتى ولو أنه يؤمن بأن الرجل المناسب الذي يأتي في الوقت المناسب ويقوم بمهمة كبيرة ومناسبة.

    أغنية الموت

    أغنية الموت هي رواية وعمل قصصي رائع يحطي أسطورة أغنية الموت بحبكة درامية رائعة، حيث تأخذك من عالمك لتغوص في أحداثها حتى النهاية  كون الكاتب تناولها بأسلوبه الجذاب حيث تحدثت عن الأغنية اللاتينية القديمة والتي تؤثر في كل من يقرأها أو يسمعها وتجعله يندفع للنهاية المحتومة وهي الهلاك.

    أغنية الموت

    وقد أثبت الكاتب سعة أفقه واطلاعه وثقافته الواسعة حيث تحدث عن الجوليارد وعن النازية ونجد أن أغنية الموت تصل مسجلة على شرائط وهؤلاء الأشخاص من جنسيات مختلفة لايجمعهم سوى أنهم كانوا في مصر وفجأة تصلهم الأغنية ويجدون أنفسهم مجتمعين على السفر على طائرة رقم 345 وهي متجهة للهلاك.

    مثل إيكاروس

    مثل إريكاروس هي رواية صدرت عن دار الشرق ، وتمتد أحداث القصة لتطل علينا من المستقبل حيث تدور أحداثها في عام 2020 ثم تعود القصصة للماضي لتسرد لنا قصة رجل يقبع في مصحة العلاج النفسي وهذا الرجل قادر على أن يقرأ أحداث المستقبل والماضي.
    مثل إيكاروس

    حيث تعلم هذا الرجل أن الحقيقة لها من ولذلك أجبر نفسه على الصمت، وهذا الرجل أو بطل القصة هو محمود السمنودي كان يعيش طفولة يملأها الألم والمعاناة حتى أصبح رجلا غريب الأطوار لايسمح لأحد أن يقترب منه، وهذه الرواية من القصص الممتعة التي تنقلك لعالم غامض لتعود منه محملا بالكثير من الأسئلة والاجابات ولكن هل نحن مستعدون حقا للمعرفة.

    الموت الأصفر

    وهذه الرواية تحكي عن الموت من مكان قريب وكيف نصل اليه، وقد تناول نرض الكبد الذي يؤدي للموت حيث بدأها بحمى نزيفية وارتفاع في درجة الحرارة ثم صداع وألم في الظهر ورغم أن هذه الأعراض قد تتشابه مع الأنفلونزا الا أن الخطر جاء في اليوم الخامس.
    الموت الأصفر

    حيث أن اليوم الخامس تبدأ الحمى النزيفية لتتحول لأعراض فيروسية والتي يتحول خلالها الكبد لعجين بلا ملح حيث أن اللون الأصفر يغزو الجسم وتنزف جميع فتحات الجسم والأغشية المخاطية ويبدأ الشخص في الهلاوس وغالبا يكون الموت هو النهاية على الأرجح.