لقي أكثر من 143 جندياً حتفهم عندما سقطت طائرة نقل عسكرية جزائرية في حقل بعد ان اقلعت بدقائق قليلة من العاصمة الجزائرية مطلع اليوم الاربعاء ، وهلعت جميع خدمات الطواريء الي مكان الحادث الذي يقترب من قاعدة بوفاريك العسكرية والتي تبعد ما بين 15 الي 20 ميلاً (30 كيلو متراً) الي جنوب غرب العاصمة الجزائرية .

    هذا وأظهر مقطع فيديو بعد وقت قصير من الحادث الاليم سرباً من السحاب الدخاني الذي يتصاعد قرب المنطقه التي وقعت بها الطائرة وعليه ذكرت التقارير الاخبارية ان الطائرة كانت تحمل ما يقرب من 200 جندي وتحطمت بعد تمام الساعة الثامنة صباً .

    الجدير ان الطائرة من طراز اليوشين أل روسية الصنع التي كانت تتجه الي بشار في جنوب غرب البلاد واكدت وزارة الدفاع في بيان لها غير واضحد ان عدد الضحايا وحصيلة القتلي غير محدد حتي الان .

    الجدير ذكره ان في عام 2014 تحطمت طائرة عسكرية كانت تحمل 78 فرداً عسكرياً بالاضافة الي العائلة في جبل بولاية أم البواقي الشمالية الشرقية وسقطت الطائرة بسبب سوء الأحوال الجوية وصرحت وسائل الاعلام ان هذا الحادث نجي منه فرداً واحداً وتوفي 77 شخصاً.

    زفي 201 توفي 6 اشخاص عدما تحطمت طائرة تابع للسلاح الجوي الجزائري وكانت من طراز سي -130 ايضاً في احد التلال في فرنسا ، ولعل اخطر حادث في الجزائر كان في شهر يولوي / تيموز 2018 ندما تحطمت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإيرانية كانت متجهة من بوركينا فاسو إلى الجزائر في الصحراء في مالي ، مما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص البالغ عددهم 116 شخصًا ، بما في ذلك 53 مواطناً فرنسياً.

    لحظة سقوط الطائرة العسكرية الجزائرية