امساكية شهر رمضان في مصر 1439 /2018
    ننشر لكم متابعينا امساكية شهر رمضان 2018 والذي يبحث الكثيرين عنها لمعرفة أول أيام شهر رمضان حيث تمر الأيام ونحن نقترب من نهاية شهر رجب وندعو الله أن يبلغنا جميعا شهر رمضان، ونظرا لأهمية امساكية شهر رمضان التي تعتبر هامه لكل صائم يستدل منها على مواعيد الصلوات الخمس وهي موعد صلاة الظهر وموعد صلاة العصر وموعد صلاة المغرب وموعد صلاة العشاء، ومعرفة موعد الإفطار وموعد الإمساك وهي من الروحانيات والأساسيات في شهر رمضان لذلك من خلال موقع "كل حصري " سوف ننشر لكم امساكية شهر رمضان لعام 2018/1439 في مصر وكذلك ننشر دعاء استقبال شهر رمضان داعين الله أن يبلغنا الشهر الكريم جميعا ويعود علينا بالخير واليمن والبركات.

    موعد شهر رمضان 

    يتساءل الجميع عن موعد بداية شهر رمضان وقد أعلنت دار الإفتاء أن يوم الأربعاء الموافق 16 مايو 2018 هو اليوم المتمم لشهر شعبان وأن يوم الخميس 17/5/2018 هو أول أيام شهر رمضان .

    إمساكية  شهررمضان 1439

    مع اقتراب شهر رمضان المبارك أعلن أستاذ قسم الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور ياسر عبد الهادي أن موعد بداية شهر رمضان في مصر هذا العام سيكون في 17 من شهر مايو في مصر بينما يختلف في السعودية حيث أعلنت السعودية أن أول أيام شهر رمضان بها هو 16 من مايو حيث يكون شهر رمضان بها كاملا 30 يوما حيث أشارت الحسابات أن الشهر يأتي كاملا على عكس العام الماضي في حين أن مصر تصومه هذا العام 29 يوما.

    وقد تختلف بداية شهر رمضان من بلد إلى بلد حيث من الوارد أن تخطيء الحسابات الفلكية، لذلك فإن هذه الحسابات ليست نهائية ويتم استطلاع هلال شهر رمضان المبارك يوم 29 من شهر شعبان وتكون هذه الرؤية هي الفاصلة والمحدده لشهر رمضان لذا ينتظر الجميع استطلاع هلال شهر رمضان راجين من الله أن يوحد أمتنا على ذلك ويكون يوم واحد في جميع الدول العربية.

    ويبدأ شهر رمضان مع دخول فصل الصيف حيث تصل عدد ساعات الصيام به 15 ساعة باليوم منذ طلوع الفجر وحتى أذان المغرب وغياب الشمس،  ومع تزايد المشقة يزيد الجهد ويعظم الأجر من الله عز وجل ونرجو من الله أن يعيننا جميعا على طاعته وأن يجزينا خير الجزاء.
     وتوضح إمساكية شهر رمضان موعد بداية شهر رمضان وموعد الإفطار والسحور والإمساك وكذلك مواعيد الصلوات الخمسة في جميع محافظات مصر وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك.

    امساكية شهر رمضان في مصر 1439 /2018


    امساكية شهر رمضان 1439 /2018

    دعاء استقبال شهر رمضان



    X