يحتفل العالم اليوم بكذبة إبريل أو كذبة نيسان في مطلع الشهر الـ 4 من السنة الميلادية الجيدة من كل عام ، وذلك بالخدع والكذب وإطلاق العديد من النكات لذلك فإن كذبة إبريل 2018 لها حكاية خاصة تعالوا بنا نتعرف عليها.

    كذبة إبريل 2018

    الجدير أن من تحدث فيه كذبة إبريل يندرجون تحت مسمي أغبياء كذبة إبريل ، هذا وتقوم وسائل الإعلام والصحف بتداول بعض الأكاذيب ايضا حيث تقوم بنشر عدد من الاخبار او التفاصيل التي ليس لها اساس من الصحة .

    هذا ويوجد شعبية كبيرة منذ القرن الـ 19 وعليه اصبحة كذبة إبريل إحتفالاً حقيقي في جميع بلدان العالم ، ولاتزال كذبة إبريل مرتبطة بالإدعاءات الكاذبة والدعابات حتي وإن كانت مؤلمه في بعض الوقت.

    ويرجع حكايات كانتربري الشاعر الانجليزي أول من كتب عن كذبة أبريل وهي اقدم قصص عن الاكاذيب ، حيث قام بتأليف مجموعة من القصص الشعرية ووضع لها إسم حكايات كانتربري وكان ذلك في القرن الــ 14 الميلادي.

    وبشكل عام فإن ظاهرة تخصيص يوم للحماقات واللعب وإطلاق النكات والأكاذيب، يعتبر ظاهرة منتشرة عند الكثير من الشعوب، ولا يتعلق الأمر بأول إبريل فقط.

    وانتر يوم الحماقات والكذب وإطلاق النكات وباتت ظاهره تداول سنوياً في مطلع شهر اربعة من كل سنة الجدير انها لم تكن متعلقة بشهر إبريل فقط وسوف نتعرف اليوم علي بعض حكايات كانتربري "نوح والحمامة" بدء كذبة إبريل بقصة نوح والحمامة والسفينة

    تعود كذبة إبريل الي شهر مارس سنة 1769 حيث قامت أحد الصحف البريطانية بنشر حكاية نوح والحمامة ،، وجاءت التفاصيل كالتالي ، ان سيدنا نوح ارسل الحمامة الي مكان آمن ستقوم السفينة بالوقوف فيه او ان ترسو فيه في حالة حدوث اي طوفان وعليه قامت باقي الحيوانات بالسخرية منه وكان ذلك في اول ابريل فسمية كذبة إبريل
    X