وفاة أحمد خالد توفيق 
    أحمد خالد توفيق فراج هو مؤلف وكاتب روائي وطبيب مصري، هو أول كاتب عربي يتناول الكتابة في مجال الرعب، وقد اشتهر بكتاباته في الفنتازيا وأدب الشباب ومجال الخيال العلمي وقد أطلق عليه لقب العراب، ولقد بدأ في كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة وبالرغم أن مثل هذه الكتب لم تكن سائدة وقتها الا أن سلسلة كتبه حققت نجاحا منقطع النظير وقد شجعه القراء من محبي الأدب في أن يستمر في الكتابة في هذا المجال وبالفعل أصدر بعدها سلسلة فنتازيا وسفاري في عام 1995 و 1996، وقد عرف الراحل بلقب العراب بسبب كتاباته المتميزة وأسلوبه السلس والرائع في الكتابة.

    من هو أحمد خالد توفيق

    هو كاتب وروائي شهير اشتهر بكتاباته في مجال الرعب والخيال العلمي، وله الاف المعجبين والمتابعين وقد تنبأ بوفاته في قصة كتبها "بعنوان القهوة واليورانيوم" كما تنبأ بموعد دفنه وهو ما جذب العديد من الأنظار للبحث في تاريخ الراحل وازداد البحث على محركات البحث جوجل لمعرفة من هو أحمد خالد توفيق، وأسماء كتبه الشهيرة وكيف تنبأ بوفاته، ونحن سنتابع معكم الاجابة على هذه الأسئلة ونوضح تاريخ الراحل لمن لا يعرف الكثير عنه.

    حياة أحمد توفيق ونشأته

    ولد أحمد توفيق في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في 10 يونيو 1962 وقد تخرج من كلية الطب بجامعة طنطا عام 1985 حيث حصل على الدكتوراه عام 1997 وكانت في طب المناطق الحارة، ثم التحق بعد ذلك كعضو بهيئة التدريس واستشاري بقسم أمراض الباطنة بكلية طب طنطا.

    وفاة أحمد خالد توفيق 

    لقد غيب الموت الكاتب والروائي المصري  أحمد خالد توفيق والذي كانت مهنته الأصلية هي الطب حيث كان يعمل طبيب في تخصص نادر وهو " طب المناطق الحارة" حيث يهتم بمكافحة الأمراض والأوبئة أحمد توفيق  وقد رحل عن عالمنا في 2 ابريل عام 2018 عن عمر يناهز 55 عام اثر أزمة صحية، رحم الله الكاتب أحمد توفيق.

    ماذا قال أحمد توفيق عن الموت 

    ولقد قال الراحل عن الموت : «أنا يا رفاق أخشى الموت كثيرًا.. ولست من هؤلاء المدعين الذين يرددون في فخر بطولي.. نحن لا نهاب الموت.. كيف لا أهاب الموت وأنا غير مستعد لمواجهة خالقي.. إن من لا يخشى الموت هو أحمق أو واهن الإيمان».

    بعض الكتابات والمقولات الرائعة التي خطها الكاتب قبل رحيله

    بعض الكتابات والمقولات الرائعة التي خطها الكاتب قبل رحيله

    بعض الكتابات والمقولات الرائعة التي خطها الكاتب قبل رحيله

    بعد رحيله أشهر أعمال الكاتب المصري أحمد خالد توفيق

    رحل عن عالما الكاتب أحمد خالد توفيق بجسده تاركا لنا ارثا ثقافيا خصبا لنا ولأجيال قادمة، كما قام بترجمة العديد من روايات الأدب العالمي ومن أشهرها "ديرمافوريا" و "نادي القتال" ومن أبرز أعمال الراحل :

    قوس قزح وهي مجموعة قصصية تتكون من 7 قصص صدرت في عام 2005.
    نادي القتال رواية صدرت في عام 2005.
    موسوعة الظلام صدرت في عام 2006.
    قصاصات قابلة للحرق صدرت في عام 2007.
    يوتوبيا رواية صدرت في عام 2008.
    الغرفة رقم 207 صدرت في عام 2008.
    الآن نفتح الصندوق 2 صدرت في عام 2009.
    الآن نفتح الصندوق 3 صدرت في عام 2010.
    عداء الطائرة الورقية صدر في عام 2012.
    ضحكات كئيبة صدر في عام 2012.
    الهول صدر في عام 2014.
    وكتب أيضا " عقل بلا جسد" و الآن افهم لست وحدك، وحظك اليوم، كما صدر للكاتب العديد من الإصدارات مثل "ولد قليل الأدب" و "اللغز وراء السطور"، و "قصاصات قابلة للحرق".

    وقد نعى الراحل العديد من الشخصيات الأدبية والفنية والمهتمين بمجال القصص والروايات ومتابعي الراحل كما نعته شركة روايات مصر بكلمات حزينة مؤكده بقاء الراحل بيننا بكتاباته الخالدة التي ستظل دوما في قلوب عشاقه ومحبيه وقرائه.

    وتعتبر سلسلة " ماوراء الطبيعة" والتي صدرت في عام 1992 هي أول عمل كتابي قام به وقد حقق من خلالها شهرة واسعة بفضل الحبكة الدرامية للقصة وجمال العرض وأسلوبه الرائع في الكتابة وبفضل بطل القصة والذي يدعى رفعت اسماعيل حيث يعاني من مرض القلب وبالرغم من ذلك كان يحارب الظواهر الغير طبيعية في الكون مثل مصاصي الدماء والأشخاص المذئوبين والموتى والأحياء وكل ما هو غريب في العالم، كما قام الراحل بتأليف ستة سلاسل من الروايات والتي وصل عدد القصص بها 236 قصة.

    وداعــــــــــــا أحمد خالد توفيق ستظل كلماتك معنا دائما رغم رحيلك عنا 



    اقرأ أيضا .....

    كيف تنبأ أحمد خالد توفيق بموعد وفاته وموعد دفنه.
    بالصور تعرف على أبرز أعمال الروائي الراحل أحمد خالد توفيق وموعد نشر آخر قصه له بعنوان " افراح المقبرة".