قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالإعلان عن جميع الأسماء الفائزة في قرعة الحج التابعة لها والتي تندرج تحت أسم قرعة حج الجمعيات الأهلية، وقال المدير التنفيذي لمؤسسة تيسير الحج والعمرة السيد "أيمن عبد الموجود" أن الأسعار سوف تشهد زيادة في هذا العام بسبة قد تتراوح ما بين 5 و10% عن الأسعار في العام الماضي للحج التابع للجمعيات الأهلية.

    وأضاف سيادته من خلال إحدى المؤتمرات الصحفية، أن الارتفاع في الأسعار جاء في هذا العام بعد أن قامت المملكة العربية السعودية بتطبيق الضريبة التابعة للقيمة المُضافة، وذلك على كافة السلع والخدمات والمقدمة، وتم تطبيق قانون القيمة المضافة بداية من العام الحالي 2018.


    وبداية من العام الحالي، فطبقت المملكة تطبيق القانون التابع للقيمة المضافة بنسبة تقدر بـ5% على جميع السلع والخدمات المُقدمة، بالإضافة إلى ارتفاع في أسعار الطاقة.

    وقد أعلنت وزارة التضامن عن الأسعار النهائية لحج الجمعيات هذا العام، فهناك أربعة مستويات جميعهم غير شاملين سعر ثمن التذكرة، ولكن تشمل جميع الخدمات والأطعمة المقدمة للحجاج.

    ومن المتعارف عليه أن وزارة التضامن كانت تطلق البرنامج شامل تذكرة الطيران، إلا إنها هذا العام فقد أعلنت في بيان رسمي في بداية شهر فبراير الماضي، أن جميع الأسعار لا تشمل سعر تذكرة الطيران، وقامت شركة مصر للطيران بتحديد سعر التذكرة ليسجل نحو 12.1 ألف جنيه مصري.

    الصورة التالية توضح جميع أسعار الحج في الجمعيات الأهلية 2018




    X