كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بجمهورية مصر العربية، عن أن جهاز تنظيم المرفق بدأ بالفعل في إعداد مقترحات الزيادة المتوقعة الخاص بشرائح الكهرباء، والتي من المقرر أن يتم تطبيقها مع بداية شهر يوليو القادم.
    وأوضح المصدر، بأن تلك المقترحات سيتم عرضها على وزارة الكهرباء كي يتم مناقشتها أولاً كخطوة أولى، وعقب ذلك سيتم إرسالها إلى مجلس الوزراء كي يتم إقرارها رسميا.


    ومن خلال تصريحاته لأحدى المصادر الإخبارية، أفاد المسؤول بأن من أبرز الاقترحات المقدمة من قبل جهاز تنظيم المرفق هي:
    مد فترة الدعم إلى عام 2020 بدلاً من عام 2019، وأوضح بأن هذا الاقتراح يهدف إلى تخفيف العبء عن محدودي الدخل عند تطبيق الزيادة كل عام.

    كما أكد المصدر على عقد اتفاق بين جهاز تنظيم مرفق الكهرباء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، يفيد تخفيف الزيادة على شرائح محدودي الدخل إلى 15% بدلا من 25%، مؤكداً على أنه سيتم إرسال مذكرة تتضمن جميع المقترحات لشرائح الاستهلاك إلى وزارة الكهرباء.


    وفيما يخص الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء 
    فقد اوضح المصدر بأن أقل سعر للكيلو وات في الساعة وفقاً للتعريفة الجديدة سوف يكون مع بداية شهر يوليو 65 قرشاً وذلك في الشريحة الاستهلاكية التي تقل عن 200 كيلو وات.

    بينما سيكون سعر الكيلو وات في الشريحة التي تزيد استهلاكها عن 1000 كيلو وات في  الشهر جنيهين ونصف، وأكد على استمرار إضافة ال8 جنيهات كرسوم خدمة عملاء، بجانب ال10 جنيهات رسوم النظافة على كل فاتورة استهلاك.


    X