في خلال هذه الأيام تعيش الأمة الإسلامية في أيام عطرة، مع أشهر الخير والبركة، وتستعد الأمة الإسلامية في جميع ربوع العالم لاستقبال شهر البركة شهر الصيام شهر رمضان الكريم، والذي ينتظره العالم الإسلامي خلال الأيام المقبلة.

    شهر رمضان الكريم


    ووفقاًَ لإحصائيات فلكية، فمن المقرر أن توافق غرة رمضان يوم السابع عشر من شهر مايو المقبل، ومن خلال موقعنا، سنقدم لجميع متابعينا أمساكية شهر رمضان الكريم، والتي من خلالها يتم التعرف على مواعيد الصلاة ومواعيد السحور والإفطار.


    إمساكية رمضان 2018



    تفوح أيام شهر رمضان الكريم بنسائم المغفرة والرحمة، ويتهافت المسلمين على المساجد ودور العبادة كي يقومون بتأدية الصلوات جماعة، وخاصة صلاة التروايح والتهجد، حفاظاُ على ما أوصانا به الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من الإكثار من العبادات والتقرب إلى المولى عز وجل في هذا الشهر الكريم، شهر نزول القرآن الكريم ليكون قانون المسلمين الشريعي.

    ووفقاً لما أعلنه الدكتور "محمد غيب" استاذ الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن شهر شعبان هذا العام سيكون عدد أيامه 29 يوماً، ولذا فمن المحتمل أن تكون غرة شهر رمضان الكريم يوم 16 مايو2018، وبهذا التوقع سيكون عدد أيام شهر رمضان 1439 30 يوم في كافة الدول العربية.

    ومن الدول العربية التي تتوافق توقعات استاذ الشمس محمد غيب معها هي:
    مصر، المملكة العربية السعودية، الكويت، المملكة الإردنية الهاشمية، قطر، العراق، فلسطين، الإمارات العربية المتحدة".
    كما سيوافق أول أيام عيد الفطر 16 -6 -2018.
     كل عام والأمة الإسلامية بخير وسلام