نتعرف اليوم علي المنتجات والمعلبات التي سيتم إضافتها من قبل وزارة التموين قبل شهر رمضان المُقبل ، وثقة شركة قها للأغذية وهي شركة قابضة تابعة للشركات الصناعية الغذائية والتي تخص وزارة التموين انه سيتم طرح اكثر من خمس منتجات جديدة خلال الشهر المبارك وهم (الفراولة والأناناس بسكر ، الأناناس والتفاح والبرتقال بدون سكر).

    وتصل نسبة التركيز في هذه العصائر 25 في المئة الجدير أنه تم توزيع البلح الجاف علي المنافذ بسعر 23 جنيهاً للكيلوا الواحد كما انه تم طرح شربة العدس والفول بالزيت وتصل وزن العبوه 250 جراماً.

    هذا وتعمل وزارة التموين علي زيادة المنتجات وانتاجها بالتعاون مع الشركات الغذائية القابضة كما انه يتم الترتيب مع وكلاء عراقيين للتصدير بقيمة 8 ملايين $ كما سيتم التعاون مع اكثر من دولة اجنبية علي رأسها اسبانيا - فرنسا وألمانيا لزيادة حجم الانتاج.

    تعمل وزارة التموين في الوقت الحالي علي توفير المنتجات التي يحتاجها المواطنين حيث يتم العمل علي توفير منتجات التمر الهندي والكركدية والخروج واللوز وغيرها من المنتجات السائلة مثل النعناغ وهناك تطور تاريخي في الوزارة حيث يرغب وزير التموين علي طرح الكاتشب وعدد من أنواع الخضروات مثل البامية والفاصوليا والبسلة والجزر ولأول مره سيتم غزو الاسواق والمنافذ بالخضار المشكل.