تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي تقرير بشأن المنح الروسية للعام الدراسي 2018: 2019، المقدمة للحصول على الدكتوراه والماجستير والالبكالوريوس في كافة التخصصات.
    والجدير بالذكر ان البيان الصادر يوم الإثنين (أمس) عن وزارة التعلم العالي، أن أخر ميعاد لتلقي الطلبات والمستندات للحصول على المنح الروسية يوم 10 من مارس الحالي، وعلى الراغبين في التقديم للحصول على المنحة التسجيل عبر البريد الرسمي الإلكتروني الروسي، (https://russia.study/ru/navigato)، على أن يتم تقديم كافة المستندات المطلوبة في إدارة البعثات العامة، يوم الأحد المقبل 11 مارس الحالي.
    شروط الحصول على المنحة الروسية:

    أن يكون المتقدم للمنحة مصري الجنسية، كما أن البعثة لا تتحمل أي نفقة لمنح الطالب درجة الماجستير والبكالوريوس.
    وأضاف البيان: من شروط المنح الروسية للحصول على درجة الدكتوراه أن يكون عضو من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والمراكز البحثية المصرية والمعاهد، ولا يزيد عمر المتقدم عن 32 سنة في شهر سبتمبر القادم، ومدة خدمته داخل جهة العمل لا تقل عن عامين كاملين، ولا تتعدى مدة تقدميه في التسجيل لدرجة الدكتوراه عن عام ونصف في سبتمبر القادم.
    وأضاف البيان: الجانب الروسي ملتزم بتقديم راتب شهري لكل طلبة الدكتوراه قدره 6 آلاف روبل، والإعفاء من أي مصاريف للتسجيل او مصاريف دراسية، إلا في مجال الموسيقى والفن، ولا تشمل المنحة مصاريف السفر ذهاباً وإياباً.