صرح رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل يوم الأربعاء أن كافة الرسوم الإضافية لمن سبق له أداء العمرة للأعوام الماضية الثلاثة سوف تكون لصالح تنمية سيناء، وتحقيق جميع أهداف تنمية اهالي سيناء الإجتماعية.

    قرار فرض رسوم لمن كرر العمرة خلال ثلاثة أعوام سابقة سوف يتم تحصيل المبلغ بالكامل لتعمير أراضي سيناء وتنمية كافة مستلزمات الأهالي داخل سيناء.

    والجدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل صرح في بيان رسمي له أن هذا القرار يهتم بإستكمال جميع خطط تنمية العملية الشاملة في أراضي شبه جزيرة سيناء، ويأتي في إطار تعمير هذه البقعة الغالية على جميع شعب صر فهي قطعة من أراضي مصر ونريد أن نرتقي بمستوى أفضل للخدمات العديدة لكل قاطني سيناء، وعلى الجميع أن يساهم في هذه التنمية حتى تكونت الخدمات المقدمة لأهالي سيناء على أكمل وجه.

    رانيا المشاط وزيرة السياحة كانت قد اعتمدت خلال شهر فبراير السابق كافة الضوابط الجديدة لكل من سبق له تكرار أداء مناسك العمرة خلال الثلاثة اعوام السابقة وقررت تحصيل مبلغ مالي منه، وكان القرار هو تحصيل عشرة الآف جنيه من كل شخص سبق له زيارة الأراضي السعودية بأداء مناسك العمرة أي ما يعادل ألفي ريال سعودي، وهذا الأمر قد أثار الجدل من جميع العاملين بقطاع شركات السياحة والحج.
    X