صرح الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، أن مجلس الوزراء قد وافق على تعديل الشروط الخاصة بحجز الوحدات الخاصة بالإسكان الاجتماعي للإعلانات الجديدة بالمشروع، وأكد أن الإعلانات القديمة للمشروع أن الحكومة ملتزمة بالأسعار التي تم الإتفاق عليها.

    وأضاف الوزير في تصريحاته يوم أمس، أن قيمة الوحدة كانت تبلغ 184 ألف جنيه، ومع ارتفاع الأسعار لمواد البناء، والتنفيذ، وصل سعر الوحدة في بعض المناطق إلى 230 ألف جنيه.

    وأشار الوزير أن الشقة المكونة من ثلاثة غرف وصالة تبلغ قيمتها 220 ألف جنيه، بينما الشقة المكونة من غرفتين تصل قيمتها إلى 180 ألف جنيه، مشيرا إلى أن الحد الأقصى لدخل المتقدم للحجز 3500 جنيه إذا كان أعزب و4750 جنيه إذا كان متزوجا.

    وأضاف مدبولي أن الوزارة قد قررت أن تقوم برفع الحد الأقصى لدعم الوحدات، ليصل إلى 40 ألف جنيه، بدعد أن كان 25 ألف جنيه فقط، وأكد أن الحكومة قد قررت أن تقوم بدعم محدودي الدخل، حيث أن فائدة التمويل العقاري للمواطنين محدودي الدخل تصل إلى 7 بالمئة، وتم رفع الدعم المبتشر ليصل إلى 40 ألف جنيه.

    وتأتي هذه الخطوة في إطار ما تتخذه الحكومة المصرية في الوقت الحالي، من إجراءات لدعم الشباب، والعمل على توفير شقق مناسبة لهم، وتقوم الحكومة بعمل عدد من المشاريع الضخمة لإسكان، لتوفير فرص عمل لهم في المناطق التي يتم عمل هذه الوحدات فيها، كما يتم توفير وسائل مواصلات للوصول إلى هذه الوحدات .
    X