قام وزير الزراعة الدكتور "عبد المنعم البنا" بالإتفاق مع محافظ الشرقية اللواء" خالد سعيد" بتخصيص قطعتى أرض لإقامة مدرستين بمركزى ههيا والإبراهيمية، بهدف توفير تعليم جيد لأبناء المركز وخدمة الأهالى وأيضا القضاء على نظام الفترتين الصباحية والمسائية بالإضافة إلى تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية.

    تصريحات محافظ الشرقية بخصوص تخصيص قطعتى أرض لمركزى ههيا والإبراهيمية

    صرح اللواء" خالد سعيد" محافظ الشرقية، من خلال لقاء صحفى يوم الأربعاء الموافق 14 مارس الجاري 2018،  أن المدارس التى سوف تقام على الأراضى ستكون إحداهما "مدرسة تجربية"، تقع بجوار قرية السدس التابعة لمركز الإبراهيمية، والأخرى "مدرسة ثانوية" بجوار قرية كفر حمودة التابعة لمركز ههيا.

     كما ذكر سيادته، أن موافقة وزير الزراعة تأتى عند توفير الأراضى الازمة لتنفيذ مشروعات تنفع الشعب وفى نفس الوقت تكون مستثناة من الحظر الوارد بقانون الزراعة رقم 116 لسنه 1983، كما أضاف ضرورة إنهاء إجراءات الملكية لصالح الجهات الطالبة طبقا للقواعد والقوانين المنصوص عليها مع الحفاظ على مساحة الأراضى الزراعية المجاورة للمساحات المستثناة.


    وفى سياق أخر فقد أكد اللواء"خالد سعيد"، على أهمية التواصل بين الشباب والحكومة وفتح قنوات اتصال مباشرة معهم، وأوضح أهمية بناء جسور ثقة بين الدولة والمواطن بما يعود بالفائده على كلا الطرفين.

     وأضاف أن الدولة  تعتبرهم ركيزة أساسية لبناء المجتمع وسواعد قوية تعمل على رقى المجتمع وتقدمه فى شتى المجالات .