العديد منا يعاني من الزغطة فهي تسبب له صعوبة أثناء حديثه وتسبب له إزعاجا إذا استمرت معه، وبعد ان تشرب المياة قد تستمر معك فترة، وفي هذا المقال نكتب عن الزغطة وعلاجها وأسبابها.
    ما هي الزغطة؟
    قال استشاري الجهاز الهضمي الدكتور اسامة اسماعيل: من أهم اسباب الزغطة هو حدوث مشكلة داخل الحجاب الحاجز وهو مهمته تنظيم عملية التنفس ويقع تحت الرئتين.
    ما هي علاقة الحجاب الحاجز بالزغطة؟
    أضاف استشاري الجهاز الهضمي أن السبب في الزغطة هو إصابة الحجاب الحاجز بتكرار القباضات، لذلك يشعر على المريض التنفس، وعدم حصول الرئتين على الأكسجين الكافي.
    وأشار أيضا: اصابة اي شخص بالزغطة لفترة طويل لا يعتبر اشارة لأصابته بمرض أو حدوث مشكلة، لكن إذا استمرت اكثر من ثلاث ايام يجب استشارة الطبيب لمعرفة الأسباب؟
    ما هي المدة الزمنية للزغطة؟
    وقال أسامة اسماعيل: أن مدة الزغطة مدتها لا تزيد عن دقيقتين، ولا تزيد عذ هذه المدة يجب عليك تركها حتى تنتهي، والأسلوب الشائع بشرب مياة وضرب على الظهر خطأ تماماً وحيل كاذبة.
    أسباب الزغطة:
    يصاب بعد الأشخاص بتهيج داخل الحجاب الحاجز بعد تناولهم مشروبات كحولية او مشروبات غازية، ويصابون بالزغطة، أو تناول الطعام بسرعة أو حدوث نقص في سوائل جسم الإنسان، ومن الأشياء التي تثير الجدل للإصابة بالزغطة هي البكاء أو كثرة الضحك.
    من أحد أسباب الزغطة تناول السبايسي أو التدخين أو تناول الطعام ساخنا.

    X