تعد الرموش أحد أهم أركان الجمال لدى المرأة، لذلك يلجأ الكثير من الفتيات والسيدات إلى تركيب الرموش الإصطناعية والتى تمثل خطرا جسيما للعين سواء الرموش الدائمة أو المؤقتة، حيث أثبتت الدراسات مؤخرا أنها تؤدى إلى تهيج جفن العين وخاصة بصيلات الرموش، بالإضافة إلى احمرار العيون وتهيجها وسيلان الدموع وتورم الجفنين.

    رأى الطب فى الرموش الإصطناعية

    وأكد العديد من استشارى أمراض العيون ومنهم الأستاذ الدكتور "محمد حنتيرة" استشارى أمراض العيون، بأن الرموش الإصطناعية تؤدى إلى حدوث التهاب فى القرنية والملتحمة، مما ينتج عنه الشعور بالحكة الدائمة واحمرار فى العين والملتحمة، وذلك يرجع إلى وجود المادة الصبغية المستخدمة فى لصق الرموش وتركيبها، وقد تحتوى هذه المادة على مواد سامة تضر العين كمادة الفورماليهايد.


    أضرار الرموش الإصطناعية

    كما تؤثر الرموش الإصطناعية على معدل نمو الرموش الطبيعية وتسبب حدوثتلف كبير بها وأيضا سقوطها الأمر الذى ينتج عنه اضطرارالمرأة إلى استخدام الرموش الإصطناعية بصورة مستمرة، وتحمل تكاليف باهظة وأيضا مواجهة أضرار جسيمة تحدث فى المستقبل، فقد يصل الحال بها إلى حدوث جرح أو نزيف فى ملتحمة العين نتيجة الضغط على العين عند إزالتها.


    الحلول البديلة للرموش الإصطناعية
    يمكن الإستغناء عن الرموش الإصطناعية عن طريق استخدام بدائل طبيعية من الطبيعة الساحرة لتطويل الرموش وتكثيفها، فيمكنك إحضار ماسكرا قديمة وقومى بتنظيفها جيدا، ومن ثم قومى بإضافة بعض من الفازلين الخام والقليل من زيت الخروع وزيت الزيتون.

    قومى بتطبيقه على رموشك ليلا مع مراعاة عدم وصول الزيت إلى العين، فقط قومى بتطبيقه على أطراف الرموش فزيت الخروع يعمل على تكثيف الرموش، والفازلين يعمل على زيادة لمعانها وإظهارها بمظهر صحى وزيت الزيتون يعمل على تطويل الرموش.