تجنبي بعض عاداتك اليومية للحصول علي شعر صحي شعرك هو تاج جمالك، وان من أسوأ ما تواجهيه هو تغير خصلات شعرك مما يجعلك تفقدين جزءا من ثقتك بنفسك، ولكنك لا تدركي إن هناك بعض العادات التي تتبعينها هي التي تضر بخصلات شعرك الجميلة، وانت غير مدركه أن هذه العادات هي التي تؤثر بالسلب علي اطلالتك.

    تعرفي معنا علي اكثر العادات التي تضر بشعرك ويجب أن تتخلي عنها:



    الاستحمام بمياه ساخنة: من المعروف أن الاستحمام بالماء الساخن أمر ضروري نظرا لبرودة الطقس، ولكن يجب أن تعلمي أن الماء الساخن يدمر شعرك، لأنه يعمل علي فقدان الزيوت الطبيعة في الشعر مما يجعله جاف وغير صحي، فعليك غسل شعرك بالماء الفاتر.

    استخدام الشامبو الجاف: من المعروف أن الشامبو يعمل علي امتصاص فائض الزيوت في الشعر، ولكن استخدامه بكميات كبيرة يعمل علي بهتان الشعر وتقصفه، وإقفال مسام الشعر.

    استخدام مملسات الشعر بكثرة: حيث استخدام أدوات تصفيف الشعر بكثرة وبدرجات حرارة عالية يعمل علي تكسر خصلات الشعر، وتجعله تالفا وغير صحي ويعمل علي تساقط الشعر أيضا.

    استخدام المشط في التسريح: عندما تواجهك عقده في شعرك لا تستخدمي المشط ابدأ معها لأنكي بذلك تقطعي شعرك، فكل ما عليك استخدام الفرشاة العريضة والتي تساعدك في فك تشابك شعرك بلطف.

    قضاء وقت طويل تحت أشعة الشمس: فكما تستخدمين واقي لبشرتك من أشعة الشمس الضارة عليك أيضا باستخدام مستحضرات واقية الشعر من أشعة الشمس والتي عليها عبارة SPF .
    X