في فصل الشتاء تتراكم بعض خلايا الجلد الميتة على البشرة، وهذا  يعود لعدم اهتمامنا بالشرة بشكل صحيح، وعدم التنظيف  المستمر، واليوم نتعرف معا من خلال هذا المقال على بعض الوصفات الطبيعية التي تخلصكم نهائيا من الجلد الميت وإعادة نضارة البشرة وإشراقتها من جديد..
    الشوفان:
    دقيق الشوفان: يساعد في تقشير البشرة بشكل طبيعي وهو مناسب لكافة أنواع البشرة، كما يحتوي الشوفان على بعض المعادن والفيتامينات التي تفيد البشرة وتساعد على ترطيبها بشكل فعال، ناهيك عن عناصر البروتينات المتعددة في دقيق الشوفان، يحد الشوفان من فقدان المياة داخل الجلد ليحافظ على بشرتك  رطبة طوال الوقت.
    المكونات:
    وضع 2 ملعقة كبيرة من الشوفان في إناء.
    إضافة 2 ملاعق من اللبن عليهم.
    ملعقة واحدة كبيرة عسل النحل.
    طريقة التحضير:
    قم بمزج المكونات السابقة  في وعاء ثم توزيعها على الوجه بالكامل والإستمرار في التدليك بحركة دائرية حتى يتم فرك جميع خلايا البشرة الميتة نهائياً، اترك هذا الخليط على البشرة مدة ما بين 10:15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد ويمكنك استخدام مرطب للبشرة.
    الشاي الأخضر:
    أوراق الشاي الأخضر تساعد على تقشير البشرة وتجعل ملمسها أكثر نعومة ونضارة، يساعد على تقشير خلايا الجلد الميت والشوائب والأتربة المتراكمة على البشرة نهائياً، يساعد الشاي الأخضر على مرونة الجلد ويجعل البشرة صحية ورطبة طوال الوقت.
    طريقة التحضير:
    وضع 2 ملاعق صغيرة من أوراق الشاي الأخضر وغليه في إناء.
    إضافة من 2: 3 ملاعق صغيرة من عسل النحل.
    إضافة ملعقة بيكينج صودا.
    مزج جميع المكونات السابقة جيدا حتى تصبح عجينة متماسكة.
    قم بتوزيع الخليط على جميع أجزاء الوجه أترك الخليط 10 دقائق.
    قم فرك الخليط برفق وللحصول على افضل النتائج يمكنك الإستمرار في هذا الماسك مرة كل أسبوع.