بات أنقاص الوزن حلم يراود الكثير من النساء في هذه الفترة، وخاصا بعد زيادة الوزن في فصل الشتاء, وتبحث الكثيرات عن اهم الأطعمة التي تساعد علي الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول من دون تناول المزيد من الوجبات.
    وحرصا منا علي رشاقتك نقدم لكي اهم الأطعمة التي تساعدك علي الشعور بالامتلاء والشبع بمجرد ان تتناولينها، وأيضا تمد الجسم بالعناصر الغذائية الأزمة له والفيتامينات التي تحافظ علي حيويته.

    الأطعمة التي تعطي شعورا بالشبع

    التفاح: يعد من اكثر الفواكه التي تعطي أحساسا بالشبع، يوازي تناولك لوجبة غذائية لاحتوائه علي الألياف والماء بنسبة كبيرة، وأيضا كثير من الفيتامينات.

    البيض: هناك بعض الدراسات التي أجريت علي البيض والتي أثبتت أن تناول البيض مع وجبة الإفطار يساعد علي خفض الوزن، وذلك لان البيضة الواحدة تحتوي علي 70 سعر حراري و6جرام من البروتين.

    الشوفان: من الأطباق المميزة علي وجبة الإفطار لأنه يشعر بالشبع لفترة طويلة، فإضافته للحليب والفواكه يعد بذلك وجبة غذائية متكاملة وغنية بالبروتين.

    السلطة الخضراء: حتي ولو كمية قليلة منها تعطي شعورا بالامتلاء، فتحتوي السلطة علي سعرات حرارية منخفضة، ويتم تناولها بجانب الوجبات لتساعدك علي الشعور بالشبع لاحتوائها علي الألياف.

    strong>اللبن (الزبادي) الخالي من الدسم
    : يمكنك السيطرة علي شعورك بالجوع بتناول كوب الزبادي الخالي من الدسم، فيحتوي علي الكوب الواحد 17 غرام من البروتين، ولذلك ينصح بتناوله في المساء.
    X