أعلن رئيس قطاع السياحة محمد شعلان، عن فتح حساب بالمركزي لكل من سبق له أداء مناسك العمرة بدفع مبالغ مالية تقدر بحوالي ألفي ريال سعودي أي ما يعادل 10 آلاف جنيه مصري تقريباً.

    يأتي هذا القرار في نطاق تطبيق منظومة جديدة لرحلات العمرة للعام الحالي 1439هجرياً، والتي جاءت بها اللجنة العليا للعمرة والحج، وتم اعتمادها من قبل وزارة السياحة في الأسبوع السابق، حيث يتم ضوابط جديدة للأولوية المواطنين الذين يؤدون مناسك العمرة لأول مرة ولم يسبق لهم أداء العمرة قبل ذلك.

    أكدت وزارة السياحة عن تحصيل مبلغ مالي في حساب البنك المركزي برقم (9 / 450/ 78999 / 8) حوالي الفي ريال سعودي أي ما يعادل عشرة آلاف جنيه مصري تقريباً لمن سبق له أداء مناسك العمرة قبل ذلك بحد أقصى ثلاثة أعوام، حتى يتمكن من لم يقوم بأداء مناسك العمرة من قبل، وان الأولوية لمن لم يسبق له أداء فريضة العمرة.

    كما أكد محمد شعلان رئيس قطاع السياحة في بيان رسمي: تيسيراً لجميع المواطنين الراغبين في إيداع المبلغ الذي تم تحديده من قبل الإتجاه إلى أي فرع من البنوك الأتية الثلاثة: بنك القاهرة – بنك مصر – البنك الأهلي، بنفس الرقم ( 9 / 450 / 78999 / 8 ).

    وأكد أن يلتزم الجميع بدفع الإيداع بالجنيه المصري الذي يتم دفعه في نفس اليوم وأن يقوم المعتمر بترك رقمه القومي وأسمه ويكون سداد المبلغ لكل معتمر أو معتمرة على حدة.