بعد أن تم الإعلان عن بدء رحلات العمرة، قامت شركة تساهيل بالإعلان عم قيامها بفتح أفرع جديدة في عدد من محافظات مصر، لتسهيل عملية أخذ البصمة الإلكترونية للمصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة، وذلك يأتي ضمن الضوابط التي قامت المملكة بوضعها كشرط أساسي لاستخراج التأشيرات، وتبلغ تكلفة هذه الخدمة 80 جنيها فقط.

    ويذكر أن السلطات السعودية قد قامت بإسناد إجراءات البصمة إلى شركة تسهيل، باعتبار أنها الشركة المعتمدة لدي المملكة في إنهاء الإجراءات الخاصة بتأشيرات العمالة والزيارة للراغبين في دخول الأراضي السعودية

    وقد قامت شركة تساهبل بتخصيص الرقم 16161، كرقم موحد للرد على استفسارات المعتمرين وشركات السياحة على مدار ال24 ساعة، مع القيام بتخصيص موظف مسئول من الشركة للتعامل مع أي أزمة خاصة بهذا الأمر والعمل على إيجاد حل سريع لها.

    وتعمل شركة تسهيل في الوقت الحالي على إنشاء عدد من الفروع في عدد من محافظات الجمهورية، للتسيير على المعتمرين في عمل البصمة الإلكترونية، وبدءا من يوم 7 مارس سوف تكون أغلب الفروع جاهزة لاستقبال المعتمرين في عدد من المحافظات في المنصور ومنهور وكفر الشيخ وبني سويف.

    وبالنسبة لباقي المحافظات فسوف تكون جاهزة يوم 30 من مارس الجاري، في كلا من اسوان والمنوفية وأسيوط والجيزة ودمياط، وجاري حاليا العمل في فروع البحر الأحمر والأقر لفتحهما في أقرب وقت.