الفيتامينات تعتبر أكثر أنواع المكملات الغذائية في المبيعات لكافة الأعمار، حيث ان كل نوع من هذه المكملات له احتياجاته الصحية، ولكن يجب عدم الإفراط في تناول مكملات الفيتامينات لأنها تزيد من خطر إصابة الشخص بالسرطان.
    وفي هذا المقال سوف نتعرف معا على ثلاث أنواع من مكملات الفيتامينات يحتاج لها جسم كل إنسان وقد يختلف نقص المعادن من شخص إلى أخر.
    الفيتامينات القياسية:
    أكثر الأنواع انتشارا هي مكملات الفيتامينات، حيث تحتوي على نسبة عالية من احتياجات الإنسان اليومية من الفيتامينات 100%، بالإضافة إلى وجود بعض المعادن الأساسية في هذا الفيتامين، لكن هذا النوع لا يحتوي على بعض المعادن مثل: الكالسيوم والمغنسيوم، حيث أن كبسولة واحدة لا تكفي.
    الفيتامينات التجريبية:
    هذا النوع من المكملات الغذائية تجمع نسبة 100% من جميع الفيتامينات التي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ومجموعة  كبيرة جدا من المغذيات النباتية التي يحتاجها جسم الإنسان بشكل يومي في حياته.
    الفيتامينات المكثفة:
    يحتوي هذا النوع من المكملات الغذائية على جرعات كبيرة جدا تفوق الحد الأقصى اليومي من العديد من المغذيات، كما يحتوي هذا النوع من الفيتامينات على مغذيات عديدة مثل خلاصة الثوم وغيرها من الأعشاب المفيدة لجسم الإنسان.
     إذا كنت تعاني من نقص بعض المغذيات في جسمك فيجب عليك إستشارة الطبيب أو الصيدلي لمعرفة المنتج المناسب لك على حسب نقص المعادن من جسمك.

    X