انتشرت في الآونة الأخيرة العملات الرقمية، وقد أثارت جدل الجميع ووصل الأمر إلى الهوس العالمي بتلك العملات، العملة تشهد ارتفاع كبير في الفترة الأخيرة، مما أثار فضول الكثير من الشباب المصرية للحصول على عملات رقمية، من أجل تحقيق الربح، من خلال تعدين عملة البيتكوين.

    وكشف مصادر موثوقة على أن هناك ارتفاع كبير في أسعار كروت الشاشة بنسبة قد تصل إلى 50%، ويعود السبب وراء هذا هو زيادة السحب على كروت الشاشة منذ بداية العام، وبالتحديد النوعين "rx570، rx580"، وهما الأكثر شهرة في عملية تعدين العملات الرقمية، مما أدى إلى زيادة الطلب على هذين النوعين، وذلك بعد أن ارتفعت العملة بيتكوين بشكل مبالغ فيه، لتسجل في بعض الأحيان 20 ألف دولار بنهاية السنة الماضية.

    ومن جانب أخر نجد أن العملة الأكثر شهرة في العالم هي عملة البيتكوين، والتي تعمل بطريقة التشفير، فهي من يتحكم بها غير مستخدميها، لا تتبع أي جهة حكومية أو مصرفية ولا تخضع لأي رقابة، فهي ما عبارة إلا عن أكواد وأرقام مشفرة يتم التعامل معها من خلال شبكة الإنترنت.

    ويحصل مستخدمي العملة عن طريق التعدين، أو إنتاجها من خلال التعدين، وحتى تتم عملية التعدين، فهي تحتاج إلى أجهزة كومبيوتر بمواصفات معينة، وكروت شاشة ذات مواصفات معينة والتي تستهلك كمية كهرباء كبيرة، وبالتالي فإن السحب أصبح كبير جدا على الكروت مما أدى إلى ارتفاع سعرها في أسواق ومحالات الكمبيوتر.
    X