استطاع الأجهزة الأمنية المصرية بالتعاون والتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، بكل نجاح إلقاء القبض على خلية إرهابية تبع تنظيم داعش الارهابي، وقد أعلنت الأجهزة الأمنية بأن عدد أفراد الخلية الذين تم القبض عليهم هو 6 أفراد.

    القبض على خلية ارهابية

    ووفقاً لما صرح به مصدر أمني، فقد تم إلقاء القبض على أعضاء الخلية الارهابية والتي أقامت معسكراً تدريبياً في صعيد مصر، تحديداُ بالقرب من مدينة مغاغا الواقعة في  شمال محافظة المنيا، كما تم العثور كمية من الأسلحة المختلفة، ونظارات ميدان، كما عثر أيضاً على خطط تفصلية تهدف إلى استهداف مرافق أمنية وحكومية، وكنائس وشخصيات أمنية وعسكرية.

    خلية داعش الارهابية بمغاغة

     كما أكدت المصادر الأمنية، على أن الخلية الإرهابية كانت قد بدأت بالفعل في إقامت معسكر للتدريب، وذلك بهدف الانطلاق في تنفيذ عدد من العمليات الارهابية المخطط لها وفقاً للخطط التي تم العثور عليها، وجميع الخطط كانت تستهدف محافظة المنيا.

    وأضاف المصادر، بأنه بفضل المولى عز وجل، ومن ثم تحريات الأمن الوطني، تم النجاح في رصد جميع اتصالات التنظيم بالخلية، وتم مراقبة أفراد الخلية وعددهم 6 عناصر، وهم جميعهم من مدنية مغاغا ماعدا عنصر واحد من محافظة سوهاج، واستطاع الهروب فبل مداهمة القوات الأمنية للمعسكر.

    وأشارت المصادر، بأن جميع أفراد الخلية حاصلين على دبلومات فنية، ماعدا الفرد الهارب حاصل على ليسانس حقوق.
    X