الكثير منا يحلم بجسم مثالي دائمًا، فأول شئ يحضر في الأذهان هو تقليل الأكل، ولكن من الخطأ أن تعتقد أن الطعام وحدة كافي لنقصان الوزن، ولكن هناك الكثير من العادات الأخرى حتى تكتسب وزن وجسم مثالي، ودليلًا على ذلك أن هناك بالرغم من مثالية وزنهم إلا أن لديهم بروز من الدهون في بعض الأماكن تفسد عليهم شكل أجسامهم.

    وأثبت الدراسات الحديثة أن النوم سبب من أسباب زيادة الوزن، فالأشخاص الذين يظلون نائمين لمدة 6 ساعات قد يعانون من فرط في الدهون في منطقي البطن والخصر، على عكس الأشخاص الذين ينامون مدة 8 ساعات يومي بشكل متواصل، وذلك اثبتته جامعة ليدز في انجلترا.


    ومن جانب أخر فنجد أن القسط المناسب لساعات النوم بشكل يومي فهو يعمل بشكل كبير على خفض نسبة الأنسولين في الجسم، وتلك الهرمون هو المسؤول عن إرسال إشارة للعقل بتناول كميات كبيرة من الطعام، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، هذا وبالإضافة إلى التأثير على عميلة الأيض التي تكون مسؤولة عن حرق الدهون وعملية الهضم.

    ولم يكن النوم هو السبب الرئيسي، ولكن الحركة هي من الأشياء التي قد تجعل الجسم يزداد بشكل كبير، فيجب عليك ممارسة رياضة المشي بشكل يومي فهي تقي القلب من الأمراض، ومساعدة كبيرة على فقدان الوزن بشكل كبير، بالإضافة إلى تناول كميات كبيرة من المياه للحفاظ على البشرة.
    X