أن استخدام المكياج ضرورة أساسية، لكل أمرآة وفتاة تحرص عليها للظهور بمظهر لائق وجذاب، ولكن عند استخدام المكياج قد تقع المرآةأو الفتاة في العديد من الأخطاء التي تجعل البشرة تظهر بمظهر شاحب وبشرة غير نضرة ومجهدة، بجانب أن تبدو البشرة بمظهر أكبر سنآ.

    لذاسوف نقوم بعرض العديد من النصائح التي يمكن للمرآة القيام بها، واتباعها للحصول علي بشرة صحية، ونضرة ومشرقة ومن هذه النصائح

    · عدم الأهتمام بأساس المكياج


    يجب علي كل أمرآة وفتاة، قبل تطبيق المكياج علي بشرتها، استخدام "برايمر" يساعد علي إخفاء الشوائب، والخطوط والتجاعيد الصغيرة، التي تحيط بالعين والشفاه، والتي عند وضع المكياج تستقر بها، فتبدو البشرة شاحبة ومتعبة، لان "البرايمر" يعتبر عازل علي البشرة، يحميها من تأثير تطبيق المكياج عليها، كما يتمتع بخصائص معززة للبشرة.

    · استخدام كريم أساس غير مناسب للبشرة


    لابد علي السيدة والفتاة، قبل احضار منتجات المكياج، معرفة نوع بشرتها أولآ حتي تتجنب المشاكل، التي تحدث عند استخدام كريم اساس غير مناسب لبشرتها، فهناك نوعان من كريم الأساس كريم الاساس البودرة، وهو يعمل علي ظهور الخطوط الرفيعةن حول العين والشفاه، وهناك كريم الأساس السائل، وهو المناسب للبشرة، لأنه يعطيها لون موحد ويخفي آي علامات قد تظهر.

    · تطبيق كريم الأساس بصورة خاطئة


    هناك طريقتين لتطبيق "الفاونديشن" علي البشرة، أما استخدام الفرشة او استخدام اسفنجة المكياج، ويفضل استخدام الأسفنجة بالنسبة للمرآة، او الفتاة لانه أسهل في الإستخدام، لان الفرشة تحتاج إلي شخص خبير في المكياج، لكن استخدام الأسفنجة تعمل علي توزيع المكياج، بشكل متساو علي البشرة، والوصول لتوحيد لون البشرة.

    · إظهار الهالات الداكنة بدل من إخفائها


    يجب استخدام لون الكونسيلر، من نفس درجة كريم الأساس المطبقة علي البشرة، لان استخدام كونسيلر" بلون أفتح من لون البشرة، يعمل علي ظهور الهالات السوداء وليس اخفائها.

    · استخدام الألوان المناسبة للبشرة


    عندما تريد المرآة إخفاء علامات التعب حول عينيها، لتبدوأوسع واكثر اشراقآ، تحتاج إلي استخدام ظلال عيون بنية اللون، والبعد عن اللون الأسود الدخاني، حتي تبدو العينين بمظهر أوسع وأكثر أشراقآ.

    · استعمال آيلاينر بلون داكن جداً


    أن اتباع المرآة لأستخدام الايلاينر باللون الاسود، يجعل نظراتها تبدو حزينة وشاحبة ومتعبة، ويمكن تجنب ذلك بإستخدام ألوان آخري من الايلاينر، مثل اللون (رمادي، أو كحلي، أوبني)، لان هذه الألوان تقلل من تأثير اللون الاسود حول العين، وتكون نظرة العين أفضل ومشرقة أكثر.

    · جعل الشفاه رقيقة


    أن استخدام الوان الشفاه الداكنة، تجعل الشفاه رقيقة جدآ، ويمكن تجنب ذلك باللجوء إلي استخدام الألوان الفاتحة، بتدرجات البنك بالوانه، والتي تكون قريبة من الطبيعين وتعطي حيوية وإشراقة علي البشرة.

    · ترطيب البشرة قبل تطبيق المكياج


    عند إخفاء تعب البشرة يجب قبل تطبيق المكياج، استخدام الرذاذ المرطب للبشرة، لان منتجات المكياج تكون قاسية علي البشرة، وتجعلها خشنة وجافة، مما يساعد علي ظهور التجاعيد بالبشرة، أم استخدام الرذاذ فهو يعمل علي زيادة حيويتها واشراقتها.
    X