أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بالمملكة العربية السعودية، عن حدوث تقلبات جوية علي الكثير من المناطق، داخل المملكة خلال اليوميين القادميين، خاصة يومي الخميس والجمعة القادميين.

    حيث تبدأ التقلبات، بحدوث نشاط في الرياح السطحية الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار.

    واكدت الهيئة في بيانها الذي نشرته علي موقعها الإلكتروني، أمس الثلاثاء أن سرعة الرياح، سوف تصل إلى أكثر من 45 كم في الساعة، و تحد من مدى الرؤية الأفقية، لتصل إلى أقل من 2 كم ويكون ذلك خلال ساعات النهار، والمناطق المعرض لهذه التقلبات هي، مناطق (الرياض - القصيم، - الشرقية).

    كما تتوقع الهيئة خلال يومي الخميس والجمعة القادميين، الي حدوث هطول أمطار رعدية، على مرتفعات كلآ من (جازان - عسير – الباحة)، و تمتد هذه الأمطار إلى مرتفعات منطقتي (مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصة في الأجزاء الشرقية من هذه المناطق، وهي ( حائل - القصيم - حفر الباطن - والأجزاء الغربية من منطقة الرياض).

    أما عن نشاط الرياح فتكون الرياح السطحية، نشطة ومثيرة للأتربة والغبار، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية، وهذا يؤدي إلي انخفاض في درجات الحرارة، على الكثير من المناطق مثل ( مناطق الجوف والحدود الشمالية - تبوك – حائل)، وتبدأ هذه التقلبات بدأ من مساء يوم الخميس القادم، كما تمتد إلى مناطق أخري مثل (القصيم - الرياض – الشرقية)، ويستمر تأثيرها حتي يومي الجمعة والسبت القادميين، ويصل تأثيرها إلى جنوب المملكة.