تقوم الإدارة العامة للجوازات، بالمملكة العربية السعودية، بالعديد من الخدمات الإلكترونية لمواطنيها، مع إتاحة التسهيلات اللازمة لهذه الخدمات، ولقد ناشدت الإدارة من جميع المقيمين، بضرورة السرعة في تسجيل بصماتهم في النظام الآلي.

    كما أكدت عليهم بضرورة مراجعة، إدارات وشعب الجوازات الموجودة في جميع مناطق ومحافظات المملكة، كلها لسرعة التسجيل ويتم التسجيل، بإحضار أساس الجواز والهوية ال
    خاصة بالمقيم، كما يتم التسجيل أيضآ، لمن بلغ سن ست سنوات فما فوق، حتي يتم الإستفادة من الخدمات المتعددة للجوازات.

    كما تطالب الجوازات دائما من جميع المقيمين، بضرورة الإلتزام بكل القوانين واللوائح الخاصة، بأنظمة العمل والإقامة بالمملكة.

    وكانت إدارة الجوازات في وقت سابق، قد قامت بإيقاف كافة الخدمات التي تقدم للمقيمين، الذين لم يقوموا بتسجيل خصائصهم الحيوية "البصمة" في النظام الآلي.

    ولقد أعلنت الإدارة عن إتاحة مواقع لتسجيل الخصائص الحيوية "البصمة"، لجميع للمقيمين في جميع الإدارات، والشعب الخاصة بالجوازات، في كل المناطق داخل المملكة.

    كما عملت الإدارة علي دعم هذه المواقع بكل الأجهزة المتطورة، والموظفين المؤهلين، لتقديم أفضل الخدمات لكل المقيمين.

    وفي سياق هذا الموضوع وفرت إدارة الجوازات، قنوات للتواصل مع المقيمين، منها بريد إلكتروني 992 @gdp.gov.sa، يتم من خلاله، الرد علي الإستفسارات الخاصة بأنظمة العمل والإقامة، بالنسبة للمقيمين بالمملكة، كما يمكن للمقيم زيارة مواقع تسجيل الخصائص الحيوية، "البصمة" من خلال الرابط التالي www.gdp.gov.sa

    بجانب زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية وهو : www.moi.gov.sa

    وذلك للتحقق من تسجيل بصماتهم لدى كل أنظمة وزارة الداخلية
    X