يعاني الكثيرين من مشكلة الحموضة، والتي تؤثر علي طريقه إقبالهم علي تناول الطعام، فاإحساس الشخص بالحموضة، يجعله يشعر بالتعب المستمر ولا يستطيع تناول طعامه بصورة طبيعية.

    يوجد داخل المعدة حمض المعدة، وهو المسئول عن هضم الطعام بطريقة مريحة، لا تؤدي للشعور بالتعب، كما يعمل هذا الحمض علي قتل البكتريا الضارة التي تدخل الجسم، من تناول الطعام، وتقوم المعدة بإنتاج هرمون معين، يكون هذا الهرمون حمض الهيدروكلوريك المسئول عن الهضم.

    وعند زيادة هذا الهرمون عن المعدل الطبيعي له، أو حدوث أي خلال بها يؤدي هذا إلي الشعور بالحموضة.

    الأطعمة التي تزيد من معدل الحموضة


    وفي هذا المقال سوف نذكر العديد من الأطعمة، التي عند تناولها تعمل علي زيادة معدل الحموضة بالمعدة ومنها :-

    النعناع يقبل الكثرين بعد تناول وجبة العشاء، من شرب الشاي مع النعناع للمساعدة علي هضم الطعام للحصول علي نوم هادىء، ولكن هذه العادة تعمل علي زيادة معدل الحموضة بالمعدة، لأنهاتعمل على تهدئة العضلة العاصرة لأسفل المرئ، فيزداد الشعور بحموضة المعدة.

    المشروبات الغازية يقبل الكثيرين علي تناول المشروبات الغازية، مع الوجبات المختلفة، لمذاقها المميز واتباع هذه العادة كعنصر أساسي، مع الوجبة ولكن كثرة تناول المشروبات الغازية، يسبب الكثير من الإنتفاخ بالمعدة، نظرآ لتراكم الغازات، وفي حالة الإنتفاخ يحدث أن يرتفع معدل الضغط على العضلة العاصرة أسفل المريء، ويشعر الشخص بشعور القيء.

    الشوكلاته تناولت الكثير من المقالات، أن تناول الشوكلاته خاصة، بكثرة يعمل علي زيادة معدل الحموضة بالجسم.

    القهوة أن تناول القهوة له عشق عجيب للكثيرين رجال ونساء، وهناك من يتناول القهوة بصفة أساسية، ويوميآ وبمعدلات عالية جدآ، ولكن الكثير من الدراسات وجدت علاقة بين تناول القهوة، وزيادة معدل الحموضة في المعدة، فلقدوجد أن تناول القهوة، يعمل علي ترخية العضلة العاصرة، أسفل المريء وتظهر أعراض الإرتجاع في حمض المعدة، والشعور بالحرقان.