إذا كنت ممن يبحثون عن إنقاص وزنك؟ أكيد سمعتي الإبتعاد تماما عن جميع أنواع الشيكولاتة، اليوم حان وقت معرفة هذا الحظر، لن الشيكولاتة الداكنة لها مزايا وفوائد عديدة لصحتك ولإنقاص الوزن، ناهيك عن تحسين المزاج واستقرار نسبة السكري في الدم.

    الشيكولاتة الداكنة وفوائدها لإنقاص وزن الجسم:

    قطعة من الشكولاتة فقط تعمل علي خفض معدل الكولسترول حيث أن الشيكولاتة الداكنة غنية بكمية كبيرة من التغذيات قد تصل إلي 70 أو 85% تقريبا.
    كما تحتوي أيضا علي أنواع صحية من الدهون مثل: الدهون الأحادية وهي غير مشبعة ويطلق عليها اسم حمض الأوليك، وتحتوي أيضا علي دهون مشبعة مثل: حمض البالمتيك وتحتوي علي حمض التيريك والخبر السعيد لكل عشاق ومحبي تناول الشكولاتة أن دهون الشيكولاتة الداكنة لا تزيد نسبة الكوليسترول في الدم بل بالعكس بل هي تجنبك أمراض الشرايين والقلب والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.
    تحتوي أيضا الشكولاتة الداكنة  علي نسبة كبيرة من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم بما فيها البوتاسيوم والنحاس والماغنسيوم والحديد و
    الكالسيوم.

    الحد من الشهية:

    تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي أنواع عديدة من  الهرمونات الأساسية التي ترتبط بشكل كبير من حد الشهية، مثل اللبتين والغرلين والأنسولين، حيث يتحكم الأنسولين بنسبة السكر من محري الدم لخلايا الجسم، واللبتين يسد من الشهية، في حين أن الغرلين يعمل علي زيادة الشهية، وحيث أن الأشخاص الذين لديهم مقاومة في الأنسولين يستطيعون ان يشعروا بالشبع.

    نصائح هامة لكل من يتناول الشكولاتة الداكنة:

    يجب تناول قطعة واحدة في اليوم.
    تحتوي الشكولات الداكنة علي نسبة 70% واكثر من الكاكاو فاختاري النوع الداكن.
    عدم الإفراط في تناول الشكولاتة وتجنب استبدالها.

    X