كشف عدد من المصادر المطلعة، عن أن الإدارة العامة للمرور السعودية تقوم في تلك الفترة بدراسة تطبيق رخص السير الإلكترونية، هادفة من تلك الدراسة إلى تعديل مدة صلاحية رخص السير كي تصبح مدتها سنة واحدة فقط، وأشارت المصادر على أن يتم أيضاً العمل عى إيجاد حلول جديدة فيما يتعلق بأمور الرسوم والغرامات المرورية، والتي يتم سدادها في حال تأخير التجديد الآلي.

    المرور السعودية: رسوم سنوية على رخص قيادة السيارات

    ووفقاً لما نشرته جريدة عكاظ السعودية، فأن إدارة المرور السعودية، بالمشاركة مع شركة نجم، ستقوم بتنظيم عدد من الورش بهدف رفع كفاءة مباشرة الحوادث المرورية، بالإضافة إلى معالجة بعض الإجراءات التي تؤثر بشكل إيجابي على متابعة الحوادث المرورية.

    وأشارت المصادر، إلى أن تلك الورش تهدف للعمل على تسجيل المخالفات المرورية في حال عدم وجود وثيقة تأمين، بشكل آلي على كافة السيارات التي لا تملك أي وثيقة تأمين لها.

    وأضاف المصدر، إلى أن إدارة المرور السعودية تقوم في تلك الفترة الحالية بتفعيل ضبط مخالفة "عدم وجود وثيقة تأمين على السيارة"، وذلك من خلال فحص السجل الخاص بها عن القيام بتسجيل أي من المخالفات المرورية عليها، وفي حال عدم وجود وثيقة تأمين لها يتم تدوين مخالفة "عدم وجود وثيقة تأمين".

    والجدير بالذكر، أن إدارة المرور السعودية، في الفترة الماضية قامت بعمل حزمة من التعديلات على الغرامات المالية الخاصة بالمخالفات المرورية، حيث تم استحداث مخالفات عديدة لم يكن لها وجود في قانون ولوائح المرور السعودي.