تستأنف وزارة التربية والتعليم اليوم تدريبات الترقية للمعلمين بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.
    أضاف معاون وزير التربية والتعليم الدكتور تم  تلاشي أي معوقات ظهرت خلال الفترة السابقة أثناء فترة التدريبات، وأشار أيضا أن تم تجهيز حوالي 406 قاعة في جميع أنحاء الجمهورية وتم دعمها بالإنترنت.
    والجدير بالذكر أن الأكاديمية المهنية للمعلمين: ان خلال الفترة الماضية تم إستهداف نحو 60 ألف معلم تخصص أدبي من داخل أعضاء هيئة التدريس على جميع مستوى الجمهورية من مواد مختلفة مثل: الجغرافيا والتاريخ والمنطق والفلسفة وباقي التخصصات للشعبة الأدبية.
    وأضاف مصدر مسئول داخل الأكاديمية المهنية للمعلمين: في أحد تصريحاته يوجد أعداد كثير مستهدفة من باقي معلمي الأنشطة وتخصصات أخرى من الفصل الواحد وهذا على جميع مستوى الجمهورية، مضيفا أنه سوف يتم متابعة تدريب ترقي المعلمين على بحوث الفعل وبنك المعرفة على كافة أنحاء الجمهورية وهذا من خلال بعض لجان المتابعة بجميع المديريات والمحافظات وداخل الوزارة نفسها.
    وأضاف الدكتور طارق شوقي أن الفترة الحالية للدراسة بمثابة مرحلة ذهبية حيث تهتم الدولة بالتعليم وبمستقبل الطالب، ودعم نظام التعليم الجديد، وأكد أن الرئيس وافق على جميع مشروعات دعم النظام الجديد للتعليم.
    والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم نفذت حوالي 300 ألف معلم تقريبا على مستوى الجمهورية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017 وعام 2018م.

    X