صرح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أحمد خيري: أن اجازة إنتخابات الرئاسة لطلاب المدارس غير سارية للإداريين والمعلمين بوزارة التربية والتعليم.
    والجدير بالذكر أن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أحمد خيري صرح في حديثه أن موعد الإنتخابات القادمة في مارس الجاري سوف تجرى خلال وقت العمل الرسمي، ومنح الإداريين والمعلمين إجازات رسمية من مجلس الوزراء وليست من وزارة التربية والتعليم وهذا لأنهم موظفون داخل الدولة.
    وافق وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي يوم الثلاثاء الماضي على منح جميع طلاب المدارس بكافة أنحاء الجمهورية، إجازة رسمية فقط خلال فترة الإنتخابات الرئاسية، والتي يتم إجرائها في الشهر الجاري ما بين يوم 26 مارس : 28 مارس الأيام المقبلة.
    وعلى كل مواطن بلغ السن القانوني 18 عاما أن يشارك في الإنتخابات الرئاسية ويتم الإستعلام عن لجنته الإنتخابية من خلال الرقم القومي الخاص به.
    ولمن يرغب في معرفة لجنته الإنتخابية يمكنه التعرف على مكانها من مواقع الإنترنت المختلفة.
    وإليكم بعض المعلومات عن الفئة المستفيدة من اجازة الإنتخابات الرئاسية:
    الإجازة نبدأ من يوم 26:28 مارس الحالي.
    هدف الإجازة هو تشجيع المواطنين على المشاركة في الإنتخابات الرئاسية، نحو 21 مليون طالب وطالبة يستفيدون من إجازة الإنتخابات في مراحل التعليم قبل الجامعي، الإجازة غير سارية على الإداريين والمعلمين في وزارة التربية والتعليم.
    11 ألف مديرية وأكثر يتم تخصيصهم مقرا للجان الإنتخابية للرئاسة.