في ظل الإجراءات التي قامت بها وزارة التموين والتجارة الداخلية مؤخراً، أعلنت التموين عن أنها قد انتهت من اصدار وتسليم ما بلغ 300 ألف بطاقة تموينية ذكية، بدل فاقد، بدل تالف، وكذلك فصل اجتماعي، وإصدار بطاقات جديدة، وذلك للفئات المستحقة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين من العام الجاري.

    وقد استعرض وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور / علي المصيلحي، تقريراً مقدماً من قبل مستشار الوزير للمعلومات اللواء / د عمرو مدكور، في شأن انتظام العمل بنظام الإصدار الجديد، والذي ساهم في الارتقاء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
    وأشار المصيلحي، بأنه قد تم استخدام نظام الرسائل SMS على رقم 91237 ، وذلك لتتبع طلب المواطن من خلال هاتفع الشخصي، وهو الأمر الذي أدى أيضاً إلى تقليص تدخل العنصر البشري، بالإضافة إلى ضمان تدفق ووصول المعلومات بآلية صحيحة وسليمة بين كل من مقدم الخدمة وطالبها.

    وفي نفس السياق، شدد وزير التموين على ضرورة الاستمرار في التطويروالعمل بشكل مستمر أيضاً على تقديم الخدمات المقدمة، وضرورة الرد على كافة الطلبات التي تم رفضها، مع توضيح سبب الرفض مثل، أنه تم رفضها بسبب أحتوائها على بيانات خاطئة، وذلك بهدف أن يتمكن المواطن من معرفة الخطأ وتصحيحه ومن ثم يستكمل البيانات بطريقة صحيحة.

    كما أعرب الوزير، عن شكره وامتنانه للدور الذي تقوم به وزارة الإنتاج الحربي، وهيئة الرقابة الإدارية، في تدقيق البيانات الواردة من قبل المواطنين والتأكد من صحتها، وهو الأمر الذي بكل تأكيد ساعد في الحفاظ على المال العام مع ضمان وصول الدعم التمويني إلى مستحقيه.



    X