في إطار ما تقوم به الحكومة المصرية من جهود كبيرة، لتوفير المسكن المناسب، صرح نائب رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة اللواء محمد عبد اللطيف، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن طرح 30 ألف وحدة سكنية، موجودة داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال شهر يونيو القادم.

    وقد أضاف اللواء عبد اللطيف خلال الكلمة التي ألقاها في ملتقى بناة مصر، أنه تبعا للتعليمات التي أصدرها الرئيس السيسي، بخصوص عدم طرح أي وحدات في العاصمة الإدارية بدون خدمات، فقد تم تأجيل الإعلان عن طرح وحدات العاصمة الجديدة أكثر من مرة.

    وأشار اللواء عبد اللطيف في كلمته، أنه يتم حاليا تنفيذ حوالي 60 ألف وحدة سكنية، بأنواع مختلفة، لتتناسب مع كافة المستويات، وقد وصلت نسب تنفيذ هذه الوحدات حتى هذه اللحظة من 80 إلى 90 بالمئة.

    وأضاف أيضا أنه يجري حاليا تنفيذ 250 كيلومترا ضمن الطرق الرئيسية، بالإضافة إلى تنفيذ 4 أنفاق وكوبري، وأشار أنه تم الانتهاء من المسجد الخاص بالعاصمة الإدارية والذي يتسع ل25 ألف مصلي.

    ويذكر أنه يعمل بهذا المشروع الضخم ما يقرب من نصف مليون عامل من خلال حوالي 400 شركة.


    ويعتبر مشروع العاصمة الإدارية الجديدة واحدا من أهم المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في مصر، وقد تم منذ عدة أشهر اقتتاح فندق الماسة الذي تم تنفيذه على مستوي عالمي، وباستخدام أفضل المواصفات القياسية.
    X