يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات القليلة القادمة، بوضع حجر الأساس لمدين العلمين الجديدة، التي تقع على الساحل الشمالي الغربي، وتقدر مساحتها ب48 ألف فدان، وباستثمارات تبلغ 40 مليار جنيه، وقد تم تخطيط المدينة لتعمل طوال العام، وليس خلال شهور الصيف فقط.

    وقد صرح محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد أنه قد تم وضع شروط مشددة للحفاظ على العلمين الجديدة مدينة خالية تماما من التلوث، حيث لن يسمح بوجود أي نشاط ملوث للبيئة داخل هذه المدينة.

    وأضاف اللواء علاء أن وزارة الإسكان والمرافق العمرانية، قد قامت ببذل جهودا كبيرة لتنفيذ البنية التحتية للمدينة، والتي من شأنها أن تقوم بتحويل محافظة مطروح إلى واحدة من المدن العالمية، حيث أنها سوف تكون مدينة متكامله من كافة الجوانب، وسوف تكون مصدر جذب للسياح من دول العالم المختلفة.

    سوف تضم المدينة 25 ألف غرفة فندقية تقوم بإدارتها أكبر شركات الفنادق العالمية، وسوف توفر حوالي 140 ألف فرصة عمل جديدة.

    ويجري العمل حاليا في المرحلة الأولى من المشروع، على مساحة 12 ألف فدان، وتشمل هذه المرحلة منطقة الإسكان المتميز والشاطيء والمنطقة التاريخية بالإضافة إلى المدينة الثقافية، ويجري العمل حاليا في كورنيش المدينة، الذي يبلغ طوله 14 كم، وتم الانتهاء من تنفيذ كيلومتر شرق المدينة و3كم غربها، كما تم الانتهاء من تشطيب وتشجير 1600 متر كاملة، وجاري العمل في تنفيذ مصاطب بتصميمات مميزة تلائم البيئة المحيطة.
    X