تعاني الكثير من الدول من بطئ الإنترنت، وعدم وجود دعم كافي لتشغيل خدمات الإنترنت والتواصل مع العالم الخارجي في كل دول العالم، ولكن اليوم طرحت شركة اليوتيوب اليوم خاصية فريدة من نوعها وتدعى "يوتيوب جو"، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف كيفية تشغيل اليوتيوب بدون وجود إنترنت تمامًا.

    وقد أعلنت شركة يوتيوب اليوم عن تفعيل أحدث خدماتها وهي خدمة تمكن المستخدمين الذين لا يتوفر معهم أنترنت سريع في أكثر من 130 دولة من تشغيل اليوتيوب بدون وجود إنترنت، وذلك لمشاهدة العديد من مقاطع الفيديو على اليوتيوب.

    والهدف من ذلك هو تعزيز الخدمة في الكثير من الدول النامية، والتي لا تدعم وجود إنترنت بشكل دائم، بالإضافة إلى بطئ النت في الكثير من الأماكن، وسعيًا منها لتوسيع قاعدة المستخدمين للشبكة، ولكن وضعت الشركة مجموعة من القيود للحد من استخدام الإنترنت المجاني.

    وقد نوهت على أنه في حالة استخدام الإنترنت المجاني لا يمكن للمستخدم تنزيل الفيديوهات سواء على الأجهزة اللوحية أو سطح المكتب الخاص بأجهزة الكمبيوتر الخاص بك، وجاء هذا التصريح ضمن تصريحات جريدة سكاي نيوز العالمية.

    هذا وبالإضافة إلى أن المقاطع التي تشمل الخدمة سوف يتم إتاحتها لمدة لا تزيد عن 48 ساعة فقط حتى يتم الاتصال بخدمة الإنترنت، على أن يكون هناك بعض الفيديوهات متوفرة بدون وجود اتصال إنترنت، وفي حالة وجود الخدمة في البلدة التابع لها، سوف تجد زر تحميل الفيديو جديد بجانب علامة الإعجاب أو عدم الإعجاب، ويمكنك من خلاله تحميل المقطع في وقت آخر.