أعلن سليمان الحمدان وزير الخدمة المدنية، بالمملكة العربية السعودية، أن الوزارة لا تسعي في الوقت الحالي، لزيادة نسب إحلال المواطنين السعوديين، في الوظائف الحكومية بالمملكة.

    كان قد أعلن في وقت سابق، أن وزارة الصحة سوف تقوم بإحلال المواطنين في الوظائف الصحية بالوزارة، وقام الحمدان بالرد علي هذا الخبر، بأن من يقوم بالإحلال هي وزارة الصحة نفسها، لان من اختصاصات الوزير، تحديد احتياجات الوزارة، و نسب الإحلال والرفع بها.

    كما أكد وزير الخدمة المدنية خلال مشاركته، في مؤتمر "واقع القوى العاملة، الصحية السعودية خلال السنوات العشر القادمة" والذي عقد يوم الأحد الماضي، و قامت بتنظيمه الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أنه تم الإتفاق من خلال الإجتماع علي تشكيل 10 فرق مشتركة، تضم ممثلين من 11 جهة حكومية بالمملكة.

    ودور هذه الفرق هو مراجعة وتطوير لوائح الخدمة المدنية الحالية،

    كما أكد "الحمدان" أن وزارة الخدمة المدنية، تسعي جاهدة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بشأن توحيد بوابات التوظيف حتي تكون بوابة توظيف واحدة، في المجالين الحكومي والخاص لمنع حدوث الازدواجية وتسهيل الإجراءات.

    وكانت قد أعلنت وزارة الخدمة المدنية، في اوائل عام 2018 عن بداية المرحلة الاولي، من خطة التوطين في الوظائف الحكومية، التي تسعي غليها المملكة، والهدف منها هو إحلال المواطنين في الوظائف العامة، التي يشغلها مواطنين غير سعوديين، وسوف يتم ذلك بصورة تدريجية، في جميع الوظائف، مع تحديد النسب المحددة لكل جهة حكومية.
    X