المايونيز من الأساسيات المنزلية فهو متوفر في كل مطبخ يتم إضافته إلى العديد من الأطعمة, لكننا لا نعلم مدى أهمية للشعر، فهو له القدرة على حل جميع مشاكل الشعر نظراً لاحتوائه على مكونات طبيعية مفيدة ومغذية للشعر، وفي هذه المقالة نتحدث عن فوائده للشعر وطرق استخدامه أيضاً.

    وصفات المايونيز للشعر

    علاج الشعر الجاف

    يمكن تحضير خليط من المايونيز، وذلك عن طريق خلط المكونات الآتية معاً, "موزة مهروسة مع ثلاث ملاعق من المايونيز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر" ونخلط المكونات جيداً حتى نحصل على خليط متجانس ثم نقوم بوضع الخليط على فروة الرأس و ندلكها جيداً ثم نقوم تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو.

    ترطيب فروة الشعر

    نقوم بوضع نصف ثمرة من الأفوكادو في الخلاط ونضيف إليها ملعقتين كبيرتين من المايونيز وملعقة من العسل ونخلطهم جيداً حتى نحصل على خليط متجانس ثم نقوم بوضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

    تحضير بلسم للشعر

    نقوم بخلط نصف كوب من المايونيز مع كمية قليلة من الشامبو و القليل من الماء الدافئ ونخلط المكونات جيداً ثم نحفظها في علبة مغلقة ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو ويترك عشر دقائق على الشعر ثم يغسل الشعر مرة أخرى الماء.

    وبعد عرض هذه الوصفات نرجو منك سيدتي القيام بها لكي تحصلي على شعر حرير وناعم.