من أفضل المغذيات لجسم الإنسان وخصوصاً المرأة الحامل هي المكسرات، تستطيع تناول المكسرات وقت قيامك بنظام غذائي صحي وسليم، لكن يجب أن تعلم كل ما تحتاجين له عن أكل المكسرات وماهي مشكلتها لصحة الأم والجنين؟ تابعوني.......
    تحتوي المكسرات عل مجموعة من الدهون والبروتينات المفيدة لجسم الإنسان وخصوصا دماغ الطفل، حيث انها تحتوي علي حمض الفوليك الهام والضروري لنمو جهاز الطفل العصبي، والياف غذائية تخفف عند الأم الحامل من الإمساك.
    حيث أن المكسرات عموما مصدر مهم وصحي علي تغذية الجنين، فعندما تأكل المكسرات تمدك بالعديد من المعادن الهامة مثل: الزنك والحديد والبوتاسيوم والمغنسيوم، واللوز والفستق من اهم المكسرات التي لا يوجد بها سعرات حرارية عالية ومقارنةً بالجوز والكاجو.

    مخاطر الإفراط في تناول المكسرات؟

    إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من حساسية من الجو او نوع من انواع المكسرات المختلفة فيجب عليك فورا الإبتعاد عن الفستق خاصة للأم الحامل، عندما تتناول المكسرات سوف تواجه مشاكل عديدة فينصح بعدم تناول المكسرات كل يوم، حيث أثبتت دراسة حديثة أن تناول المكسرات كل يوم في فترة الحمل لكل من يعاني من حساسية تجاه اللوز فقد تصيب الطفل بربو بنسبة حوالي 50% تقريبا.
    ويجب عليك بشكل عام إختيار نوع المكسرات الغير مملح لأن زيادة نسبة الملح قد تؤدي لمخاطر إحتباس الماء داخل الجسم وتور في القدمين أثناء فترة الحمل.